Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

مؤتمر صحفي: الاستعمار الاستيطاني يواصل انتهاج سياسة الاعتقال الاداري التعسفية المتناقضة مع حقوق الانسان والقانون الانساني

نشر بتاريخ: 2018-02-14


فلسطين-القدس-نقطة: في 13/2/2018 تلى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في مؤتمر صحفي اليوم بمشاركة كل القوى الوطنية بيان الاسرى الاداريين:
فيما يلي نص بيان الاسرى الاداريين :
"أن الاستعمار الاستيطاني يواصل انتهاج سياسة الاعتقال الاداري التعسفية المتناقضة مع القيود الصارمة المحدد في قانون حقوق الانسان والقانون الانساني، ومؤخراً صعد الاحتلال من سياسته هذه، حيث يحتجز بصورة مستمرة المئات من المواطنين الفلسطينيين ادارياً لعدة سنوات، في عملية تتكرر ليس كل عام فقط، وإنما كل بضعة أشهر او كل شهرين، وذلك بحجة الملف السري، فقد امضى العشرات من أبناء شعبنا فترات وصلت الى 14 عاما قيد الاعتقال الإداري، الذي تحول الى سيف مسلط على رقاب ابناء شعبنا في شكل اخر من اشكال العقوبات الجماعية".
حالة الطوارئ والظروف القاهرة والاستثنائية التي يشترطها القانون الدولي بممارسة الاعتقال التعسفي هي حالة متواصلة لدى الاستعمار الاستيطاني منذ 50 عاما، في تجسيد واضح لإدارة الظهر للقانون الدولي، وهو لا يكتفي بتلاعبه بالكلمات ومواد القانون الدولي، بل يدعي ان الاعتقال الاداري يخضع لرقابة قضائية دقيقة، وهذه أكذوبة كبيرة، إذ ان الجهاز القضائي الاحتلالي منفذ امين ومخلص لسياسات الاستعمار ضد أبناء شعبنا.
أن قضاة الاحتلال في المحاكم الشكلية والصورية الخاصة بالاعتقال الاداري بما فيها المحكمة العليا يتبنون بنسبة 99.9% توصيات جهاز "الشاباك"، بناء على ذريعة الملف السري، الذي لا يمكن للمعتقل الاداري، او محاميه الاطلاع عليه.
ثقتنا كبيرة بشعبنا البطل، وقواه الوطنية، والإسلامية، ومؤسساته، وفعالياته الأهلية، الذين لن يتخلوا عنا في هذه المعركة، مطالبين كافة مؤسساتنا الحقوقية، ونقابة المحاميين، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير بمساندة موقفنا بعدم مثول المحامين أمام محاكم الاحتلال، وأن يعتبر ذلك موقفا وطنيا فلسطينيا مصان من الجميع، ولا يقبل خرقه من أي جهة أو شخص.
أن هذه الخطوة تشكل مقدمة لرفض محاكم الاحتلال، وقضائهم المزعوم"، مشددين على ضرورة تقديم ملف الاعتقال الاداري التعسفي الى محكمة الجنائية الدولية بالسرعة الممكنة، وتشكيل لجان اعلامية، وقانونية، وجماهيرية داعمة لخطواتهم.
نُعلن مقاطعتنا لكافة محاكم الاعتقال الإداري مقاطعة شاملة ونهائية غير مسقوفة زمنياً، إيماناً منا أن حجر الأساس في مواجهة هذه السياسة الظالمة يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الإسرائيلي، الذي يسعى دائماً لتجميل وجه الاستعمار البشع".
ابرز ما قاله رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع:
ستشهد الفترة القادمة سلسلة خطوات احتجاجية سيقوم بها الأسرى دفاعا عن حقوقهم . 
عممنا على المحامين بالامتثال لقرار الاسرى وعدم الحضور الى محاكم الاحتلال الإدارية بكافه اشكالها.
500 معقتل اداري يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي، فمنذ اكتوبر 2015 منذ  بدايه الهبه الشعبية 3500 امر اعتقال اداري او تجديد الاعتقال الاداري صدرت بحق مواطنين 42% منها قرارات جديدة 58% منها هذه القرارات تجديد اعتقال.
ابرز ما قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني:
الاسرى الاداريون يطالبون منظمة التحرير بتقديم ملف الاعتقال الاداري الى محكمة الجنايات الدولية.
ليس لدى الاسرى الاداريون ما يخسرونه، فهم مصممون على خطواتهم، ونحن جزء من هذه المعركة ويجب ان تكون دعم من الخارج وكل يعرف دوره للانتصار لإخوتنا في الاسر.
ابرز ما قال وزير شؤون الاسرى السابق وصفي قبها:
مثول الاسير امام القضاء الاحتلالي الذي هو اداة بيد "الشاباك" جعلوا من الاعتقال الاداري ورقة ابتزاز.
عرض على الاسير رزق الرجوب ان يبعد الى السودان واو الاستمرار في الاعتقال الاداري.
لا بد كم تحرك شعبي ودبلوماسي واسع لدعم الاسرى في خطواتهم التصعيدية.

Developed by