Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

حمد:"حماس" تسعى لإقامة علاقات مع الدول بشرط ألا تكون في جيب أحد

نشر بتاريخ: 2018-02-12
 فلسطين-القدس-نقطة: على قناة الغد 11/2/2018 قال غازي حمد، القيادي في حركة حماس، خلال برنامج "أوراق فلسطينية"، للتعليق حول الزيارة المفاجئة لوفد حركة حماس للقاهرة لبحث ملف المصالحة :
أن حماس تسعى لإقامة علاقات مع الدول بشرط ألا تكون في جيب أحد، ونشدد على أن سياسة المحاور لدى حركة حماس  مرفوضة.
القدس نحن لا نعمل ضمن أجندة لا إيران ولا  قطر ولا أي دولة ونحن نعمل لصالح الشعب الفلسطيني فقط.
علاقنا مع الفصائل جيدة ومع حركة فتح لم تنقطع رغم تعثر المصالحة.
زيارة وفد حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، للقاهرة، لاستئناف المصالحة ولبحث الوضع السياسي، وأن حركة حماس  معنية أن تكون على اطلاع كامل ومتابعه مع الجانب المصري.
حركة حماس نفذت كل ما عليها بشكل دقيق في المصالحة سواء في تمكين الحكومة والمعابر وعودة الموظفين، متهماً السلطة الفلسطينية بعدم الايفاء بالتزاماتها.
قال داوود شهاب، المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي :
إن المصالحة الفلسطينية دخلت في حالة تجمد خلال الفترة الأخيرة بسبب تباطؤ السلطة والحكومة في تنفيذ ما عليها من التزامات مع استمرار الأوضاع التي تعقد المصالحة حتى في الضفة الغربية مثل الاعتقالات السياسية التي زادت خلال الشهرين الأخيرينن وهذا خلق حالة من عدم الثقة والانسجام وعدم التفاهم، بالإضافة إلى غياب الحكومة عن أزمات غزة.
قال سفيان أبو زايدة، القيادي في حركة فتح :
إن سياسة إسرائيل مرتبكة ولا تعرف ما الذي تريده، فإسرائيل تتحدث عن وضع قابل للانفجار ولا تريد اتخاذ خطوات لمنعه، فالمناورات الإسرائيلية جزء من التدريب المتواصل لقواتها.

Developed by