Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

الرئيس الايراني:الأميركيون أرادوا التآمر على فلسطين والقدس إلاّ أنّ العالم وقف ضد ذلك

نشر بتاريخ: 2018-02-12
 فلسطين-القدس-نقطة: على الميادين 11/2/2018 قال الرئيس الإيراني،  حسن روحاني خلال مشاركته في الذكرى الـ39 لانتصار الثورة الإسلامية في ساحة "آزادي" بالعاصمة الإيرانية طهران :

الثورة الإسلامية انتصرت بفضل وحدة الشعب، مشدداً على الحاجة اليوم إلى كل الأصوليين والإصلاحيين والمعتدلين وكل القوميات والمذاهب.
كلنا شعب واحد وشعارنا واحد ونسعى لتفوق الثقافة والهوية الإيرانية الإسلامية في نفوس شبابنا.
كي نحافظ على الثورة والنظام والبلد، ليس هناك من طريق سوى المشاركة الفعالة للناس في صنع القرار، وذلك من خلال الانتخابات، ونطالب كل الموسسات وصنّاع القرار بتسهيل طريق المشاركة في الانتخابات"، لافتاً "إذا كانت هناك مشكلة قانونية فلنصحّح القانون.
وننوّه من هنا إلى تحقيق نجاحات كبيرة ضد الإرهابيين وداعش في المنطقة، وأنّ المتآمرين كانوا يريدون تقسيم بعض البلدان. وقال،"ساعدنا الشعبين السوري والعراقي، وتمّ انقاذ شعوب المنطقة من الإرهاب، في حين هم كانوا يريدون تقسيم العراق والقضاء على وحدته.
الأميركيون أرادوا التآمر على فلسطين والقدس إلاّ أنّ العالم وقف ضد ذلك"، كما لفت إلى أنّ واشنطن كانت تريد أن تتدخل في أمورنا الداخلية لكن أبناء شعبنا رفضوا ذلك بوحدتهم.
أميركا عجزت حتى اليوم عن إفشال الاتفاق النووي، مشدداً "نحن ملتزمون به إلى حين التزام الطرف الآخر.
وحول قدرات إيران بالاكتفاء الذاتي، نؤكد أننا نحو الاكتفاء الذاتي في الكثير من المحاصيل والمنتجات وحققنا أكثر من 200 ألف فرصة عمل العام الماضي.
إنتاج إيران في حقل "بارس" الجنوبي وصل إلى الضعف خلال 4 سنوات، وقال "تقدمنا اليوم على قطر". كما أشار إلى أنّ إيران أصبحت تصنع الصواريخ والرادارات والمضادات الجوية بنفسها وتسير في "الطريق الصحيح".
شعبه هو شعب عظيم ومقاوم وأن كل القوات المسلحة تدافع عن إيران بقوة.
كما نتحدث عن النقلات النوعية في عالم الفضاء الافتراضي والإنترنت، وإيران هي من أكثر الدول تطوراً في المنطقة بهذا المجال، ونقول للرئيس الامريكي دونالد ترامب، لسنا متخلفين عقلياً مثلك ...

Developed by