Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

الخارجية:الهند صوتت إلى جانب كافة القرارات التي تخص القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-02-12
 فلسطين-القدس-نقطة: على رائي فلسطين 11/2/2018 قال تيسير جرادات، وكيل وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين، خلال برنامج "ملف اليوم" للتعليق على دلالات زيارة رئيس الوزراء الهندي لفلسطين :
إن لزيارة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" إلى فلسطين، دلالات خاصة وعميقة على الجانب السياسي وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين الطرفين.
الجميع أدرك الحميمية في العلاقة والسلام على الرئيس محمود عباس من قبل رئيس الوزراء الهندي، خاصة عندما تحدث رئيس الوزراء الهندي بكلام جميل للرئيس عندما قال له، إن "مليار ومئة وخمسة وعشرين مليون هندي والقوى السياسية كافة هم يحترمون الشعب الفلسطيني ويحبونه ويؤيدون حقوقه".
نؤكد على أهمية الاطلاع على الواقع السياسي الذي تعيشه القضية الفلسطينية من خلال اجتماع مودي مع الرئيس ووضعه في صورة المستجدات، في ظل سعي القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لإيجاد عملية سلام متعددة الأطراف، بعد أن نأت الولايات المتحدة الأميركية بنفسها عن هذا الموضوع، نتيجة خطواتها غير المقبولة والتي جوبهت برفض دولي وعالمي من قبل أكثر من 75% من العالم والمجتمع الدولي.
الهند صوتت إلى جانب كافة القرارات التي تخص القضية الفلسطينية في الجمعية العامة وغيره، وانتقدت الخطوة الأميركية ورفضتها، مؤكدا أن الهند دولة فاعلة في المجتمع الدولي وذات تأثير فعال ومن الدول التي يعتمد عليها، إذا ما قمنا بالعمل على البحث عن إطار متعدد للذهاب للتسوية والسلام، والقيادة الفلسطينية تعول على دور الهند في العملية السياسية في حال كانت هناك عملية سياسية متعددة الأطراف.
العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت قفزات واسعة قبيل هذه الزيارة، مشيرا للزيارات المتبادلة بينها، والتبرعات الهندية لدولة فلسطين في عدة مجالات.
العلاقات متطورة على أكثر من صعيد، وهذه الزيارة الأخيرة سوف تسهم في تطوير العلاقات بشكل أكبر في ظل الاتفاقيات التي تم توقيعها.

Developed by