Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

محرر العبري ب"اجيال": "اسرائيل" تخشى من وقوع حرب شاملة مع حزب الله وسوريا في الشمال.

نشر بتاريخ: 2018-02-11


فلسطين-القدس-نقطة:  في 10/2/2018 قال محرر الشأن العبري في شبكة أجيال الاذاعية خلدون البرغوثي، حول قصف الجيش الاسرائيلي 12 هدفا في سوريا:

  العملية التي بدأت اليوم انتهت نقلا عن مصادر عبرية، كما أن العملية استهدفت موقعا للدفاع الجوي السوري قرب تدمر، أي في العمق السوري، ومن بين المواقع التي استهدفت 4 أهداف ايرانية، حسب وصف الاحتلال.
  اسرائيل أعلنت أنها تتبعت إطلاق المنصة التي تم استهدافها لطائرة ايرانية توجهت للمجال الجوي الاسرائيلي، وتم اسقاطها، كما قامت طائرات الاحتلال بقصف المنصة من داخل المجال الجوي السوري كون  المنصة تحوي قوات روسية تجنبت اسرائيل المساس بها.
  الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو لم يصدر عنه أي قرارات،  إلى أن "اسرائيل" تخشى من وقوع حرب شاملة مع حزب الله وسوريا في الشمال.

قال الصحفي الخبير في الشأن الإسرائيلي فايز عباس:

  نتوقع  أن تتجه الأمور نحو التصعيد إذا لم يجر احتواء الموقف من قبل الأطراف الدولية الفاعلة.

قال مدير عام المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية مدار هنيدة غانم 

  كل الخيارت مفتوحة أمام "اسرائيل" فإما أن تنفذ تهديداتها بتصفية الوجود الايراني في سوريا، او تتجه للطرق الدبلوماسية، وحسب غان فإنها من  المبكر معرفة إلى أين تتجه الامور.
  اسرائيل" جدية بالتعامل مع الوجود الايراني في سوريا، وهي تسعى للحد من هذا التواجد من خلال مشاورات مع روسيا

Developed by