Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

شعث:هذه الزيارة ل"مودي" لا تعني ان الهند قد غيرت موقفها الاستراتيجي اتجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه

نشر بتاريخ: 2018-02-11
 فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 10/2/2018 أبرز ما قاله د. نبيل شعث، حول زيارة رئيس وزراء الهند التاريخية لفلسطين:
  هذه الزيارة اتت بهذه السرعة بعد زيارة نتنياهو الى الهند، لكي تقول للعالم ان هذه الزيارة لا تعني ان الهند قد غيرت موقفها الاستراتيجي اتجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه، ولكن زيارة نتنياهو الى الهند جعلت من الضروري ان تقوم الهند بموازنة.
  ما زالت الهند على موقفها من الشعب الفسطيني، وان كانت قد صعدت من علاقتها الاقتصادية مع "إسرائيل"، وبالتالي هناك توافق في اسيا الان ان هناك علاقات مع اسرائيل والدولة الفلسطينية، ولكنها لا تغير شيء من الموقف الاستراتيجي من حقوق الشعب الفلسطيني.
  هناك دور تاريخي لم يتغير هو وقوف الى الهند الى جانبنا في كل المحافل الدولية والقرارات الدولية، الهند تعترف بالدولة الفلسطينية اعتراف كامل ونتبادل العلاقلات الدبلوماسية على مستوى السفراء، ويمكن ان يضاف الان دور اضافي بالهند ونحن في تحقيقه انهاء الهينمة والسيطرة الامريكية على المفاوضات.
  هناك التزام من الهند ببناء 3 مدارس ومستشفى، وتبادل بعثات دراسية، ومشروعات تقنية مشتركة، وزيادة التبادل الاقتصادي.

Developed by