Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

بحضور أبومازن ومودي: فلسطين والهند توقعان أربع اتفاقيات بقيمة 41 مليون دولار

نشر بتاريخ: 2018-02-11
فلسطين-القدس-نقطة

 

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله 10-2-2018 وفا- بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، وقعت حكومتا فلسطين والهند، اليوم السبت، أربع اتفاقيات بقيمة 41.35 ميلون دولار.

ووقع الاتفاقية الاولى وزير الصحة جواد عواد مع سكرتير الدولة للعلاقات الاقتصادية تي اس تيرومورتي، حول إنشاء مستشفى متعدد الأغراض في بيت ساحور، بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 29 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية الثانية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع السفير الهندي لدى فلسطين انيس راجان، حول انشاء ثلاث مدارس في جنين وطوباس وأبو ديس، بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 2.350.00 دولار.

ووقع الاتفاقية الثالثة المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، مع سكرتير الدولة للعلاقات الاقتصادية تي اس تيرومورتي، حول تجهيز المطبعة الوطنية في محافظة رام الله بكافة المعدات اللازمة، بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 5.000.000 دولار.

ووقع الاتفاقية الرابعة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع سكرتير الدولة للعلاقات الاقتصادية تي اس تيرومورتي، لإنشاء مركز "تراثي" لتميكن المرأة الفلسطينية من خلال تطوير المرأة وتسويق المنتجات التراثية بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 5.000.000 دولار.

Developed by