Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

في جمعة الغضب العاشرة.. 57 مصاباً بكافة محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 2018-02-10
فلسطين-القدس-نقطة

 2018-02-09
رام الله - دنيا الوطن
أصيب 57 مواطناً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في كافة محافظات الوطن، وذلك في جمعة الغضب العاشرة، رفضاً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، إن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله استقبل 14 مصاباً من مواقع المواجهات التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة، وأبرزها قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.
وأوضحت أن مستشفى رفيديا الحكومي استقبل تسعة مصابين، سبعة منهم بالرصاص الحي، فيما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي شابا أصيب بالرصاص الحي.
وأضافت أن مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم تعامل مع مواطن أصيب نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب، بينما استقبل مستشفى أريحا الحكومي خمسة مصابين.
وفي قطاع غزة، تعاملت مستشفيات وزارة الصحة مع 27 مصاباً بالرصاص الحي، اثنين منهما وصفت جروحهما بالخطيرة، فيما تراوحت حالة المصابين في الضفة ما بين الطفيفة والمتوسطة.
وأوضحت الوزارة، أن الإصابات ستة منها شمال القطاع، وثمانية شرق جباليا، وتسعة شرق غزة، وأربعة شرق البريج.

Developed by