Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

شعث:الامه العربية في وضع صعب ولا نتوقع الكثير منها، لذا علينا ان نعتمد على انفسنا وعلى صمود شعبنا.

نشر بتاريخ: 2018-02-09

  فلسطين-القدس-نقطة: على رائي فلسطين 8/2/2018 استضاف برنامج حال السياسة د. نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية للحديث حول اخر المستجدات : 

ابرز ما قال د. نبيل شعث:

ديفيد فريدمان السفير الامريكي في تل ابيب هو احد ثلاثة كريمبلد وكوشنير و فريدمان الثلاثة يهود صهاينة متطرفين انصار "اسرائيل" بالكامل انا اتكلم عن "اسرائيل" التوسعية الاستيطانية الصهيونية الاستعمارية وهؤلاء الثلاثة اضروا اضراراً كبيراً في موضوع القضية الفلسطينية.

اي مشروع استيطاني جديد لا تنتقده وزارة الخارجية الامريكية ولا نيكي هالي المتطرفة ايضاً.

التصعيد الاسرائيلي يستخدم فرصة الاقتراب من اليمين الاسرائيلي بالتالي التصعيد في شقين الاول بدأ بالتصعيد الاستيطاني الصهيوني الاستعماري الذي لا تنتقده الادارة الامريكية الجديدة.

سبب العنف هو الاستيطان فالاستيطان لا يواجه الحقيقة بعنف "الكفاح المسلح" فالرد على الاستيطان يكون رد شعبي سلمي ورد دولي على اسرائيل.

ما يقوله الاسرائيليون شيء غريب عجيب لا يجرؤ على قوله ادارة صهيونية وقحة في "اسرائيل".

امريكيا  بعد حرب الخليج هي الحاكمة في العالم ولا زالت تعد نفسها هكذا بالواقع هذا يتدهور وقد بدء بالتدهور بعد حرب العراق عام 2003 وبسبب هذه الاخطاء الذي ارتكبوها ترتب عليها داعش والقاعدة وغيرها.

العالم الان دخل في التغير الحقيقي في اوزانه علينا نحن ان نستفيد من ذلك بإعادة كل المجموعة المنتظرة من قادة العالم في وجه الولايات المتحدة.

التوازن الامريكي تراجع كثيرا وعلينا ان نصمد امام الاجراءات الامريكية لكي نصمد ثمارها وان نعد لذلك. 

نحن في وجه الولايات المتحدة حتى بدون أي اتصال هو عدو قوي "اسرائيل" تحتل بلادنا وتأخذ اراضينا و93% من الماء .

تجاوب العالم معنا في القضية الفلسطينية كبير جدا وهذا لمسته في الجولة التي قمت فيها.

الحديث الان في اوروبا على مرحلة الاعتراف وبكل صراحة لأنه في مواجه امريكيا. 

الان الامه العربية في وضع صعب ولا نتوقع الكثير منها، لذا علينا ان نعتمد على انفسنا وعلى صمود شعبنا.

نحن لا نريد عملية ترامب ولكن نريد اطار دولي يستند الى الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن هو الذي يتولى عمليه السلام.

نريد ان نبدع ادوات لتوحيدنا ولتوجيه الضغط الحقيقي على الإسرائيليين لقد اتخذت قرارات لوقف التنسيق الامني ويجب ان تنفذ ويجب ان يعاون الشعب كله قواتنا على تنفيذها، ونحن الان في فترة تريد صمود طويل الاجل.

صمودنا يريد توحيد للشعب واستكشاف طرق جديده وقيادة جديدة على الارض.

قائدنا صامد ويتصرف بشجاعة بالغه وأشاهد في صموده ابو عمار في صموده بالأواني الاخيرة.

نحن مستعدون لعمل تفكيك للعلاقة بيننا وبين الاسرائيليين ولن نستمر بسلطة بدون سلطة واحتلال بدون كلفة "شعار صائب عريقات" فكل ذلك يقول للإسرائيليين "لا"  نحن لدينا ادوات إيراده ولدينا قدرة سنواجهكم ولن نخضع لتهديد "اسرائيل" وترامب.

نحن لن نخاف ماليا كما هددت "اسرائيل" وإدارة ترامب.

نتيناهو يقوي علاقاته مع الصين والهند وروسيا وأوروبا فهو مقتنع تماما ان العالم يتغير.

الهند حليف استراتيجي والذي عمل العلاقات مع "اسرائيل" ليست الحكومة الحالية وإنما هي الحكومة السابقة " حكومة المؤتمر الهندي"، فزيارة الرئيس الهندي الى هنا ليست "لإسرائيل" وإنما هي لفلسطين لكي يقول لن ننسى تحالفنا التاريخي.


Developed by