Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

استطلاع: 71% من سكان العالم ضد قرار ترامب و52% يؤيدون حق الفلسطينيين بالمقاومة

نشر بتاريخ: 2018-02-09
فلسطين-القدس-نقطة




عمّان-الغد: أظهر استطلاع دولي للرأي العام، شمل الأردن، معارضة عالمية واسعة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وهي معارضة وصلت إلى نسبة ثلثي سكان العالم. فيما رأى ثلثا المستطلعة آراؤهم أن القرار المذكور سيؤدي إلى “ازدياد الإرهاب في العالم الإسلامي”.
الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “غالوب” الدولية للدراسات والأبحاث، ومقرها زيوريخ بسويسرا وشملت عينة من نحو 22 ألف شخص حول العالم، خلصت إلى انه رغم أن “الرغبة والشعور بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين كانت هشة على الدوام، فإن نتائج الاستطلاع تشير إلى أن ذلك (السلام) أصبح من الصعب جدا تحقيقه الآن”.
وأظهر الاستطلاع، الذي تنفرد “الغد” بنشره أردنيا، أن أكثر من ثلثي العالم معارض للقرار (بنسبة 71%)، وأن 59% منهم معارضين بشدة. بينما وصلت نسبة المعارضة للقرار في الوطن العربي وحده إلى 94%، ووصلت في الأردن إلى 97%. أما على مستوى الدول الإسلامية فبلغت 84%. 
من جانب آخر، كشف الاستطلاع المذكور أن غالبية المستطلعة آراؤهم حول العام، وبنسبة 52%، يرون أن القرار الأميركي “يعطي الفلسطينيين المزيد من المبررات لاستخدام القوة للحصول على دولة خاصة بهم”، في حين ترتفع النسبة إلى 77% في الوطن العربي، وعلى مستوى العالم الإسلامي إلى 58%.

الغد، عمّان، 7/2/2017

عودة الى النشرة

Developed by