Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

تقرير: احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018

نشر بتاريخ: 2018-02-07
 فلسطين-القدس-نقطة: في 6/2/2018  احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"
احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"، في صالة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برعاية ومشاركة السيد الرئيس محمود عباس: 
قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في كلمته خلال احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، التي أقيمت في صالة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله،  "نحن أصحاب القرار وهذا القلم فقط هو الذي يوقع".
وأكد سيادته أن القدس هي عاصمة الشباب المسلم وعاصمة الشباب المسيحي أيضا، ولن نقبل بإعلانها عاصمة لإسرائيل، فهي عربية إسلامية مسيحية وتظاهرة اليوم دليل على ذلك.
وتابع الرئيس أن الإدارة الأميركية لم تعد تصلح أن تكون وسيطا نزيها، مشددا على أنه "لا أحد يوقع بالنيابة عنا".
وجدد الرئيس التأكيد على أن "أيدينا ممدودة للسلام ومن خلال المفاوضات، ونحن مع الحرب على الإرهاب في كل مكان في العالم"، مشددا على "أننا لم نرفض أبدا أي دعوة للمفاوضات".
وأكد سيادته أن زيارة فلسطين والقدس ليست تطبيعا، مشيرا إلى أنه صدر من أجلنا  705 قرارات من الجمعية العامة للأمم المتحدة و86 قرارا من مجلس الأمن الدولي، لكن لم ينفذ منها قرار واحد، متسائلا: ما فائدة الشرعية الدولية والأمم المتحدة ما دامت إسرائيل فوق القانون مدعومة بالآخرين؟
وشدد الرئيس على "أننا مستمرون في مسيرة المصالحة أيا كانت العقبات والمعيقات في طريقنا، فالمصالحة مصلحة وطنية فلسطينية ومؤمنون تماما أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة.
وحيا سيادته المشاركين في الاحتفالية وشكرهم على مبادرتهم وتمنى الاستمرارية لها.
نعيرات والهندي يطلقان رسميا فعاليات القدس عاصمة الشباب الإسلامية: 
نحن هنا في فلسطين نجتمع في افتتاحية الاحتفال بالقدس عاصمة الشباب الإسلامية".
أهمية إطلاق هذه الفعاليات في صناعة الشباب ضد الاضطهاد، ونحن من هنا نعلن وقوفنا ودعمنا للشعب الفلسطيني، ومساندتنا للشباب الفلسطيني.
وأعلنا إطلاق مجلس الشباب الوطني للدفاع عن مصالح الشباب الفلسطيني، واحترام القضايا الشبابية الثقافية، وجذب الانتباه الدولي لقضية فلسطين ومعاناة مدينة القدس.

ابرز ما قال اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة،: 
نأمل أن يكون هذا المؤتمر شرارة لانطلاقة ثورة عربية إسلامية لدعم شعبنا
إن الإجماع الإسلامي في شهر تموز من العام الماضي على اعتبار القدس عاصمة للشباب لعام 2018، عبر استضافة برنامج دولي لمدة عام كامل بمشاركة المجلس الاعلى للشباب والرياضة، كان بمثابة صافرة انذار للفت الانتباه لما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات تهويد، عبر ارتفاع معدلات البناء الاستيطان، ومصادرة وهدم منازل المقدسيين، ومحاربتهم، وهو ما تعرضت له من قبل مدينة الخليل بعد مجزرة الحرم الابراهيمي من قبل مستوطن قاتل.
أن يكون هذا المؤتمر شرارة لانطلاقة ثورة عربية اسلامية لدعم شعبنا، خاصة المقدسيين، ولحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة الاسلامية.
إن ما أقدم عليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يقدم وصفة لاستمرار الحرب، وسلوك لا يليق بدولة تعتبر راعية للسلام، ما أفقدها صفة الراعي وأصبحت شريكة للاحتلال بما يمارسه من عدوان على شعبنا، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي بذرة الارهاب في المنطقة، وعجز العالم عن حل هذه المعضلة واعادة الحق لأصحابه الفلسطينيين، هو الذي يغذي الارهاب في المنطقة، خاصة ما يقوم به المستوطنون، من ممارسات ارهابية وعدوانية بحق المواطنين الفلسطينيين، وبحق المقدسات، وعلى رأسها الاقتحام اليومي للمسجد الاقصى المبارك.
أن الرئيس محمود عباس واصل سعيه لتحقيق السلام وبحثه مع كافة الأطراف، رغم كل الضغوطات التي تعرض لها، وبقي قويا في مواجهة غطرسة القوانين الاميركية والاسرائيلية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
شبابنا هم الأساس في الدفاع عن القدس ومقدساتنا، والاحتلال طارئ والطارئ لا محالة زائل وستبقى القدس عاصمة لشعبا، وإننا في المجلس الاعلى سنستمر في التواصل ما بين الشباب المقدسي والعالم الاسلامي لفضح الاحتلال وممارساته بحق القدس ومقدساته، شباب القدس والمقدسيين يرون في اللقاء عودة القدس للعالم الاسلامي.
ابرز ما قال الشاد اسكندروف رئيس منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون:
سنشكل مجلس الشباب الوطني الفلسطيني لتمثيل القضية الفلسطينية
أن القدس أكبر من ترمب، وأن الفلسطينيين وشباب فلسطين ليسوا وحدهم، وهذا اختبار للشباب الفلسطيني في وحدتهم وقدرتهم على العمل ليصلوا الى العالم.
أن الجميع  أمام  اختبار للخروج بإجراءات ملموسة بعد قمة اسطنبول التي خرجت بقرار أن القدس عاصمة دولة فلسطين.
إن قرار ترمب من خلال إلغاء مخصصات الأونروا يحتم علينا أخذ إجراءات لملء هذه الفجوة، من مشاريع دعم التعليم لتعزيز قدرات الشباب ورفع قدراتهم واشراكهم في صنع القرار، والحفاظ على هوية القدس.
أن البرنامج الخاص بالمنتدى ومدى تنفيذه، اختبار لمدى تحملنا، وهذا ليس برنامجا عاديا، والبرامج التي ستطبقونها ليست عادية، وسيكون هناك صعوبة ومعيقات.
قامت مؤسستنا بمبادرة ترشيح القدس عاصمة الشباب الاسلامي لإرسال رسالة بأن الشعب لفلسطيني والشباب الفلسطيني لن يتركوا وحدهم ونحن خلفهم.
سنشكل مجلس الشباب الوطني الفلسطيني لتمثيل القضية الفلسطينية.
ابرز ما قال حذيفة الخريشة وزير الشباب في المملكة الأردنية الهاشمية 
مستمرون في دعم أشقائنا الفلسطينيين
إن الأردن ما زال مستمرا في دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة بدولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
أن الملك عبد الله الثاني يحمل هموم الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، ويؤكد أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيمكن المنطقة من العيش بأمن وسلام بين الجميع.
إن الوصاية الهاشمية على القدس الشرقية ما تزال في قلب ووجدان الملك، فالقدس هي درة المدن، مؤكدا أهمية ارتباط الشباب بمدينة القدس.
أن اجتماع اليوم يأتي لنبين للعالم أجمع أهمية القدس، مشددا على أن الواجب يحتم علينا جميعا أن نقف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين.
بكافة الإمكانيات المتاحة، لإنجاح أن تكون القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018.
ابرز ما قال  وزير الأوقاف والشؤون الدينية في المملكة المغربية، أحمد توفيق:
الشباب لهم دور كبير في دعم القضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس
عمق تعلق المغرب بمدينة القدس وما له من دلائل مادية ومعنوية، ودافع عنها الشباب المغربي منذ الحروب الصليبية، اضافة لتعلق ملك المغرب وما قام به بعد القرار الاميركي، ورفضه كل ما يمس بالمدينة المقدسة.
مرور 20 عاما على تأسيس وكالة بيت المقدس التي يترأسها الملك محمد السادس وما قدمته من دعم لمدينة القدس، مشددا على أهمية دور الشباب في دعم القضية الفلسطينية عامة، والقدس خاصة، وأن الشباب الفلسطيني والمقدسي يستطيع تعبئة شباب العالم من أجل ذلك.
ابرز ما قال هشام الجودر الوزير الشباب والرياضة في مملكة البحرين:
نقف مساندين في كل الأوقات والظروف للقضية الفلسطينية
إن الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة يقف مساندا في كل الأوقات والظروف للقضية الفلسطينية، ويسعى دائما من أجل الوصول إلى حل عادل ودائم يحفظ حق الشعب الفلسطيني المشروع بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
الذي يقام على أرض مباركة وتعني الكثير للأمة الإسلامية الجمعاء.
أن الملك مهتم كثيرا بدعم الشباب الفلسطيني والارتقاء بهم.
إنه لشرف كبير أن يفتتح هذا الاحتفال تحت رعاية الرئيس محمود عباس، الأمر الذي يؤكد اهتمام سيادته بدعم المبادرات الشبابية ووقوفه إلى جانب الشباب لتحقيق أحلامهم وأفكارهم.
أن هذه المبادرة إعلان القدس عاصمة الشباب الإسلامي تستحق منا كل الدعم، وهي تؤكد وقوف الدول الإسلامية إلى جانب شباب فلسطين.
ابرز ما قال يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي :
فرصة نستلهم من خلالها عظمة الشعب الفلسطيني المناضل
إن هذه فرصة نستلهم من خلالها عظمة الشعب الفلسطيني المناضل، متمنين له مستقبلا أفضل يليق بهذا الشعب الكبير وشهدائه الأبرار وأسراه الأبطال.
أن قطاع الشباب سيسهم من خلال المؤتمر في تعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي مع الشعب الفلسطيني لتدعيم قدراتهم وتحقيق طموحتهم، وتمكينهم من مواصلة نضالهم من أجل الحرية والبناء، وإيصال رسالتهم إلى المجتمع الاسلامي بشكل خاص والعالم بشكل عام.
سنعمل ليكون البرنامج الوطني للشباب باكورة الأعمال الثقافية في الدول الأعضاء، بما يسهم في بناء القدرات وبناء الفرص وتعزيزها، وتمكينهم من المساهمة في الحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس الشريف، والتصدي للرواية الإسرائيلية المزيفة.
أجدد بكر رفض وإدانة منظمة التعاون الإسلامي، لقرار الرئيس ترمب إعلان القدس عاصمة للاحتلال، لما يمثل انتهاكا للقانون الدولي وتحديا لمشاعر المسلمين، وكافة شعوب العالم، داعيا الإدارة الأميركية الامتثال لمجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي في قراراتها بخصوص فلسطين.
استمرار المنظمة في دعم فلسطين برئاسة الرئيس محمود عباس، لتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.
ابرز ما قال وزير الشباب والرياضة الباكستاني: 
ندعم فلسطين والقدس لا مدينة مثلها.
نحن هنا لنعبر عن دعمنا للشعب الفلسطيني ومدينة القدس مهد الديانات السماوية، التي تحظى أهمية تاريخية مميزة لا يوجد لها بديل في العالم.
إن الشعب الباكستاني تربطه مشاعر أخوية مع الفلسطينيين والقدس الشريف، ونقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة تضحياته وصراعه ليصل إلى حقوقه المشروعة بإقامة دولته.
نؤكد دعم الحكومة الباكستانية لفلسطين وشعبنا، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق المرجعيات الدولية على حدود 1967 والقدس الشريف عاصمة لها.
أن إعلان ترمب يقوض من أسس عمليات السلام، والحل يأتي من خلال الحوار والفهم المتبادل.
ابرز ما قال وزير الثقافة والرياضة في دولة قطر صلاح بن غانم العلي: 
الشعب القطري لا ينسى أبدا إحسان الفلسطينيين في بناء قطر الحديثة
إن حضوره هذا الاحتفال اليوم بتكليف من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، هو واجب إنساني وديني وأخلاقي وقانوني، ورسالة من الشعب القطري إلى فلسطين وأهلها "أننا لا ننسى إحسان إخواننا الفلسطينيين في بناء قطر الحديثة عمرانا وإنسانا".
سنظل وافين دائما وأبدا لهذا الإحسان، "وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان".
ابرز ما قال وزير الشباب والرياضة التركي عثمان أشكن بيك: 
الحدث من شأنه أن يؤدي لمزيد من الوحدة بين الشباب المسلمين.
جميع المؤسسات والحكومة الفلسطينية على تنظيم هذا الحدث الدولي الذي من شأنه أن يؤدي لمزيد من الوحدة بين الشباب المسلمين.
القدس يجب أن نحميها جميعا، الأنشطة التي ستتم بالقدس ستعزز من مكانتها، وتمثل فرصة لتطوير مهارات الشباب الاسلامي وتعزيز التضامن فيما بينهم، سنقوم برفع الوعي عن الأحداث التي تجري في فلسطين ونقلها للعالم.
أتقدم لكم جميعا بتحياتي، أتمنى أن يعمل برنامج القدس للعام 2018 على خدمة الانسانية جمعاء بكل الخير، أعرب عن تقديره لجميع من ساهم بتنظيم هذا الحدث الهام، في هذا الوقت الصعب بالنسبة للمدينة المقدسة التي هي رمز للسلام والتعايش، وما تتعرض له من اعتداءات وانتهاك للقوانين الدولية وما اتخذته أميركا بحق القدس عمل مهين، وغير قانوني، ونعترف بأن القدس عاصمة فلسطين، 128 دولة في الأمم المتحدة صادقت على هذا الرأي، وحماية الوضع القانوني للقدس مهم لنا جميعا، الحدث هام ويمثل خطوة بالطريق الصحيح.
الحدث من شأنه أن يؤدي لمزيد من الوحدة بين الشباب المسلمين
ابرز ما قال وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة في دولة الكويت خالد الروضان: 
القدس تبقى نبض كل مسلم وعاصمة لدولة فلسطين.
أن دولة الكويت  تقف إلى جانب القضية الفلسطينية، وفيها كان انطلاق الثورة الفلسطينية، مشددا على أن القدس تبقى نبض كل مسلم وعاصمة لدولة فلسطين "بل هو عهد قطعناه لن نخونه.
أن الكويت ستبقى داعمة للحقوق الفلسطينية، مشيدا بتضحيات أبناء شعبنا، موجها رسالة للشباب الإسلامي بأن يشمروا عن سواعدهم وأن يقوموا بالعمل، لأنهم وقدود هذه الأمة.

Developed by