Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

تقرير:هدم الاحتلال لمنازل في قرى نابلس،و شرعنة الاحتلال بؤرة جفعات جلعاد

نشر بتاريخ: 2018-02-06

  فلسطين-القدس-نقطة: ضمن متابعة محرر نقطة واول السطر للشؤون الفلسطينية ومن على صوت فلسطين 5/2/2018 قال نصري ابو جيش رئيس لجنة التنسيق الفصائلي في نالبلس حول هدم منازل في بيت دجن قيد الانشاء:
هدمت قوات العدو الاسرائيلي أمس منزلا قيد الانشاء لمواطن فلسطيني في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية الفلسطينية، بذريعة بنائه في منطقة “ج” من دون ترخيص.
حيث قامت قوة من الجيش الاسرائيلي ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية ونفذت عملية الهدم للمنزل الذي يعود للمواطن ذياب حسين علي راجح”.
ان قوات الاحتلال كانت قد اخطرت الاسبوع الماضي ثلاثة مواطنين آخرين من القرية بهدم منازلهم بدعوى البناء من دون ترخيص، في اعتداءات واضحة على حقوق الشعب الفلسطيني في الاقامة في ارضه وممتلكاته.
قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف حول الرد الفلسطيني ازاء شرعنة الاحتلال بؤرة جفعات جلعاد:
هذا الاجراء الباطل و الغير قانوني هو اجراء مرفوض بكل المعايير وهو جزء من عملية الاستفزاز الكبيرة التي يقوم بها الستوطنين وحكومة الاحتلال بحق الفلسطينيين و العالم بأسره، مستفيدة من الاجواء التي خلقها وعد ترامب بضم القدس واطلاق العنان لاسرائيل بإستمرار مشروعها الاستيطاني، ومستفيدة ايضا من قضية قتل الحاخام الذي اصلا هو من الارهابيين الذين يقومون بتنفيذ اعتداءات ضد الفلسطينيين.
هذه البؤرة تقام على اراضي فلسطينية خاصة و هذه الاراضي يملكها مواطنون فلسطينيون.
للرد على هذه البؤرة كان يجب التوجه  الى المحاكم الدولية من جديد للمطالبة بإخلاء هذه البؤرة و الاعتراض على اي مخطط دولي يمكن ان يتم لهذه المستوطنة، وايضا عبر المقاومة الشعبية.

Developed by