Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يلوكون الفخامة

 يلوكون بألسنتهم عبارات فخيمة من الكفاح المسلح والمقاومة وتحرير حيفا ويافا كما أشار أحد كبرائهم من أيام، وبلا قطران أبدا، وبلا وعي بادراك الفرص والتحديات، وبالقدرة والارادة، كما وعتها وثيقة حماس.
اتركوا الحقد الفصائلي والعصبوية، وانخرطوا في الفعل الميداني الناجز، وكونوا أسيادا بالوحدة دون تكلّفات التخوين والتكفير والتعهير، وتمنطقوا بالانجازات السياسية والميدانية فهي لفلسطين، وليست لهذا او ذاك، أفلا تنظرون أن الأشخاص زائلون وفلسطين باقية!

جناح وزارة الشباب المصرية بمعرض الكتاب لتعريف النشء بأهمية القراءة

نشر بتاريخ: 2018-01-27
 
 
 
 
أكدت الدكتورة عزة الدري وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن جناح الوزارة في "معرض القاهرة الدولى للكتاب" جاء لتعريف النشء بأهمية القراءة واعداد جيل من النشء صانع للفروق في حياته الثقافية، لتنمية وترسيخ الانتماء للنشء وتوعيتهم وربطهم بالأحداث والمناسبات.

نرمين فتحى

وأوضحت الدري في تصريح خاص لـ"الفجر" الأنشطة المتواجده داخل الجناح ومن بينها "لف العالم في نصف ساعة" وعدة ورش عمل مختلفة لتعزيز الثقافة والقراءة والفنون التفاعلية مع الجمهور "الخط العربي، رسم فوري للأشخاص، أفلام توعوية ، إصدارات وزارة الشباب والرياضة".

وأضافت أنه سيتم عقد ندوات ثقافية من خلال المائدة المستديرة من خلال محاضرات تناقش موضوعات عن أهم قضايا الشباب في مختلف النواحى بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وأوضحت أنه فرق الطلائع المتميزة في الفنون ستشارك بعروض فنية يومية بالمسرح المفتوح بأرض المعارض بمدينة نصر، وستشارك بالمعرض (7) محافظات وهم "مطروح / بورسعيد / الإسكندرية / الإسماعيلية /القاهرة / شمال سيناء / بنى سويف"، بمشاركة (375) طليع وطليعة من محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، افتتحت معرض الكتاب فى دورته الـ 49 ، والذى يستمر حتى 10 فبراير المقبل، وتحل الجزائر ضيف شرف معرض الكتاب، ويأتى عبد الرحمن الشرقاوى شخصية العام، وشعار المعرض يأتى تحت عنوان "القوى الناعمة.. كيف؟".
Developed by