Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الكنعانيون من 5000 عام

 نحن سلالة الكنعانيين الذين عاشوا على أرض فلسطين قبل أكثر من خمسة آلاف عام، وبقوا فيها إلى اليوم دون انقطاع، ولازال شعبنا العظيم متجذراً في أرضه. شعبنا الفلسطيني عمَّر مدنه وأرضه، وقدم إسهامات إنسانية وحضارية يشهد لها العالم
الرئيس محمود عباس

التوظيف عام 2018. (دبي تحتضن الكفاءات ) كما يكتب ماهر حسين

نشر بتاريخ: 2018-01-22


عندما نتحدث عن التوظيف  ومدى فرص العمل المتاحة لهذا العام ومؤشرات التوظيف والبطالة فنحن نتحدث عن الإقتصــــاد بشكل أو بأخر ، فالتوظيف هو أحد المؤشرات الهامة على طبيعة  الحالة  الإقتصادية للدولة .
وللتوضيح فإن العلاقة بين التوظيف والإقتصاد علاقة طرديه بمعنى كلما زاد التوظيف دل ذلك على متانة الإقتصاد وقوته والعكس صحيح.
طبعا" لست مختصا" بالإقتصاد للحديث عن إقتصاد دبي أو إقتصاد الإمارات العربية المتحدة  وإن كنت كوافد يعيش على أرض الإمارات أقول بأن الإنجازات والمشاريع خير دليل على قوة الإقتصاد ومتانته . بحكم الخبرة سأتحدث عن التوظيف في دبي للعام 2018 ، فلقد باتت الوظيفة في دبي حلم الشباب ودافعهم للتخرج وللإستقرار بالخــــارج فدبي باتت قبلة الشباب العربي كما هي قبلة كل الشباب في أغلب دول العالم وبشكل خاص من دول أسيا .
وبحكم عملنا في التوظيف فنحن نتلقى يوميا" العديد من السير الذاتية للباحثين عن فرصة عمـــل .
كل من يبحث عن عمل في دبي والإمارات العربية المتحدة يبحث عن فرصة وظيفية تؤمن له حاضر مقبول ومستقبل أفضل وكل من يبحث عن عمل يبحث عن حياة أمنة ومعاملة حسنة تستند الى قانون وهذا ما تقدمه الإمارات العربية المتحدة للوافدين إليها حيث أننا نعيش في بلد يبحث عن سعـــادة المقيم على أرضه .
بالمختصر ...
فرصة العمل ...الأمن والأمان ...المعاملة الحسنة ....المستقبل...التطور ...القانون ...السعادة ...التكنولوجيا ...التعديدية مع الحرية المنضبطة بالقانون  ...كل ذلك وأكثر يجعل دبي محط انظار العديد من الشبان الباحثين عن العمل.
وينطبق كل ما سبق على دولة الإمارات العربية عموما".
نقول هنـــا بوضوح إذا كنت من الراغبين بالعمل في دبي فيجب أن تعلم بأن دبي متاحة لأصحاب الخبرات والكفاءه الجادين في تحقيق النجاح  ، وهناك ضرورة لكي يعرف كل باحث عن العمل في دبي بأن هناك متطلبات للعمل في دبي ومنها :
القدرة العالية على تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة  وكذلك أن يكون الباحث عن عمل مواكب لأحدث أنواع التكنولوجيا في مجـــال عمله  وأن يكون الراغب في العمل بدبي مدركا" لأهمية إحترام القانون .
هذا ما تحتاجه دبي وهذا ما يحتاجه الباحث عن عمل في دبي بغض النظر عن المجــــال ،فالمجالات متاحة في كل القطاعات ولكنك بحاجة لأن تتميز بالقدرة على تحقيق المهمام الوظيفية المطلوبة منك .
وهنــا أشير الى ان العام 2018 كما يبدو من خلال مؤشرات بداية العام الواعدة  سيكون عام أفضل في قطاعات التوظيف وهذا ينبع بشكل أساس من متانة الإقتصـــاد حيث أننا نعلم جميعا" بأن  الإقتصاد في إمارة دبي والدولة قائم على التنويع في مصادر الدخل .
كما أن 2018 ستكون المقدمة الحقيقية للعمل الجاد للإعداد للحدث الكبير في دبي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة وأتحدث عن اكسبو 2020 وما يواكبها من مشاريع بنى تحتية وما يواكبها من إستثمارات للدول المشاركة وقد ظهر هذا بوضوح في بداية العــام  حيث أن الموازنة التي تم إعداداها للعام 2018 هي الأكبر في تاريخ الإمارة وهذا يعبر عن ثقة مطلقة بالنفس وبالإقتصاد وبالمستقبل وهذا تعبير عن الإصرار على المضي في الطريق للوصول الى المركز الاول .
هذا المركز الذي تعشقه دبي .
كلي ثقة بان كافة الأكفاء من الباحثين عن عمـــــل سيجدوا فرص حقيقية لهم في دبي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد الأسرع نموا" في الإقتصاد بين دول الخليج العربي .



 
ماهر حسين .
مدير تنفيذي.
ريتش لخدمات التوظيف – دبي.
مجموعة ريتش القابضة – فلسطين.
Maher Hussain
Executive Manager
Developed by