Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

من قرارات المجلس المركزي

 
الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو والقاهرة وواشنطن لم تعد قائمة
تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتعليق الاعتراف بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين 
جدد قراره بوقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله وبالانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرسها اتفاق باريس الاقتصادي
أدان ورفض قرار الرئيس الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها
تبني حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها ودعوة دول العالم لفرض العقوبات على إسرائيل
رفض أي طروحات أو أفكار للحلول الانتقالية أو المراحل المؤقتة بما فيها ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة
رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية

 

عساف: التحية للمخابرات لاعتقالها مسربي الاراضي،ويدعو للحذر

نشر بتاريخ: 2018-01-10
 فلسطين-القدس-نقطة: على الاذاعة العامة 9/1/2018  قال وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حول المخابرات العامة تحبط مخطط كبير لتسريب اراضي للاحتلال:
اوجه التحية لضباط المخابرات العامة الذين كشفوا ذلك، والاجهزة الامنية الفلسطينية على جهدها الكبير في هذا الاطار.
جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في محافظة قلقيلية، تمكن وبناء على معلومات استخبارية ومتابعة استمرت فترة طويلة، من اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بمحاولة تسريب أراض لمصلحة الاحتلال.
وكشف الجهاز على موقعه الإلكتروني أنه تمكن من اعتقال أربعة أشخاص أحدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع أراض لجهات إسرائيلية، وأن الأراضي المستهدفة تقع في مناطق القدس وقلقيلية ونابلس وطولكرم، وداخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948. 
وحسب ما نشر فإن أحد العملاء الهاربين إلى "إسرائيل"، إضافة الى أحد السماسرة من أراضي 1948، قاما بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالى 8 ملايين دينار أردني. وبعد اكتمال إجراءات المتابعة الاستخبارية من قبل جهاز المخابرات العامة، تم اعتقال المشتبه فيهم، ووقف جميع الإجراءات والوكالات التي كانوا بصدد إعدادها لتنفيذ الصفقة، الأمر الذي أفشل مخططا لتسريب آلاف الدونمات لمصلحة الاحتلال، وتمت إحالة الموقوفين وملف القضية الى النيابة العامة لإكمال الإجراءات القانونية . 
وأهاب جهاز المخابرات العامة بالفلسطينيين توخي الحيطة والحذر في أي عملية بيع أراض، والتأكد من كل الإجراءات بأنها وفق القانون، وخصوصا في القدس المحتلة، والمناطق الحدودية والمناطق المحاذية للمستوطنات، وإبلاغ الجهات المختصة عن أية حالة يشك فيها بشبهة عملية تسريب أراض لصالح الاحتلال، لما يشكل هذا الأمر من تهديد خطير للأمن القومي.

الى ذلك

قال حسن بريجية ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حول قوات الاحتلال تعتدي على طاقم رائي=تلفزيون فلسطين في بيت لحم: 
كان تلفزيون فلسطين يوثق بالامس اعتداء الجيش الاسرائيلي والادارة المدنية بحق تجمع سكان الشفا في منطقة "خلة عفانة "الواقع على دوار عصيون حيث تسكن عائلة عابدة في هذا المكان الذي يوجد به حوالي احد عشر عائلة والتعداد السكاني لهذا التجمع هو حوالي  95 فرد.
اعتدت قوات الاحتلال على المراسل هاني فنون و المصور فارس جنازرة، وعلى شخصي انا ايضا.حيث تم الاعتداء علينا و منعوا الطاقم من مواصله عمله، حيث تم احتجازنا قبل ان يطلق سراحنا جميعا بحجة انها منطقة عسكرية و يمنع الاقتراب منها.

Developed by