Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وصابروا

 اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
صدق الله العظيم

مركز اللغة العربية يستعرض دور السياسات الإعلامية في الشأن اللغوي

نشر بتاريخ: 2017-12-05
 صحيفة سبق الإلكترونية - الرياض 0

 
يعقد مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية غدا الثلاثاء بالرياض لقاء (التخطيط والسياسات الإعلامية في الشأن اللغوي).

ويهدف هذا اللقاء إلى إعادة النظر هذه القضية الملحة والمعاصرة في البحث اللغوي، ودفعها إلى صدارة الاشتغال، والوعي بالأبعاد المهمة لقيمة وضع السياسات اللغوية في وسائل الإعلام المختلفة، والسعي لمعرفة المنجز الفعلي في هذا الموضوع، وبناء تصورات عملية تنفيذية لدى المركز، ولدى المختصين والمسؤولين حول بناء السياسات اللغوية الإعلامية.

كما يستعرض اللقاء طرح الحلول والاقتراحات في هذا الجانب، واستعراض نماذج من السياسات اللغوية، وتوثيق العلاقة بين الأقسام العلمية في تخصصات اللغة والإعلام، وينعقد اللقاء مساء غد الثلاثاء (5.30-8.30) في وزارة التعليم بالمعذر (التعليم العالي سابقا).

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن هذا اللقاء يأتي ضمن أعمال المركز في برنامج اليوم العالمي للغة العربية الذي ينفذه المركز ووجه فيه دعوته إلى المؤسسات الأكاديمية المتخصصة، وإلى القيادات الإعلامية المعنية، وإلى عدد من المشتغلين في هذا الحقل من اللغويين والإعلاميين.

وجدد الدكتور الوشمي دعوته إلى المعنيين والمهتمين والخبراء بحضور اللقاء وإثرائه، مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي من منطلق التخطيط اللغوي، في محاولة لبناء خطة لسياسات إعلامية واضحة في هذا المجال، ونقل العمل في هذا المجال من مستواه العلمي الحواري إلى مستوى إداري وتنفيذي.

يشار إلى أن لقاء (التخطيط والسياسات الإعلامية في الشأن اللغوي) الذي ينفذه المركز، تقوم صحيفة سبق الإلكترونية برعايته إعلاميا، ويبث مباشرة على حساب موسوعة أدب في موقع التواصل الاجتماعي (توتير).
Developed by