Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وصابروا

 اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
صدق الله العظيم

"الإعلام" تطلق نداءً دوليًا عاجلًا لنصرة القدس

نشر بتاريخ: 2017-12-04

 


 

تطلق وزارة الإعلام نداءً عاجلًا لوسائل الإعلام الشقيقة والصديقة لنصرة القدس، بفعل نوايا الانقلاب الأمريكي على القانون الدولي، والمس بوضع المدينة المحتلة، والتلويح بنقل السفارة الإسرائيلية إليها، واعتبارها عاصمة "أبدية وموحدة" لدولة الاحتلال.

وتحث الأطر الإعلامية العربية والدولية الرسمية والخاصة على إطلاق جهد موحد يسبق خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يؤكد أن تغيير الوضع القانوني للقدس يمثل انقلابًا على الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ويمنح الضوء الأخضر لتنفيذ تطهير عرقي شامل في المدينة، ويُعد سابقة ستشعل المنطقة بأسرها.

وتدعو الوزارة مجلس وزراء الإعلام العرب لعقد اجتماع عاجل وخاص بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة. وتحث وزراء الإعلام في منظمة المؤتمر الإسلامي لإنقاذ المدينة، والدعوة لحراك أعلامي يبين خطورة الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال، والمخالف للقانون الدولي.

وتناشد لاعتبار الأربعاء القادم ( 6 كانون الأول) يوماً  اعلامياً لنصرة القدس والاحتجاج على الانحياز الأمريكي لإسرائيل، والتنكر للحقوق الفلسطينية والعربية الإسلامية والمسيحية في المدينة، وتجاهل القانون الدولي، والاستهتار بقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ما يعني عمليًا إشعال فتيل حرب دينية، وتكرار لوعد بلفور الأسود.

وتحث الوزارة الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة على التظاهر قبالة البيت الأبيض بالتزامن مع خطاب الرئيس ترامب، رفضًا للنوايا الظالمة، التي لا تستهدف القدس فحسب، بل تطال مشاعر كل فلسطيني وعربي ومسلم.

 

 

وزارة الإعلام

3 كانون الأول 2017

Developed by