Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وصابروا

 اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
صدق الله العظيم

محاضرة حول أهمية اللغة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية

نشر بتاريخ: 2017-12-03
 
عمان- نظم مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية محاضرة حول أهمية اللغة العربية في المجتمعات الغربية، وذلك ضمن الأنشطة المرافقة التي توفرها الجامعة للطلبة الألمان الملتحقين ببرنامج اللغة  والثقافة العربية لهذا العام.
وتهدف المحاضرة الى تحسين وتطوير اداء الطلبة الألمان في اللغة العربية الفصحى وتعريفهم بالثقافة الأردنية حتى يتمكنوا من استخدامها في نطاق الحياة اليومية.
وعرض المستشار في وزارة الثقافة الدكتور زياد أبو لبن التنوع في حروف اللغة العربية، ومخارج الحروف وكيفية نطقها مشيراً الى اهمية اتقانها لتحقيق التفاعل مع المجتمع وبالتالي نقل الصورة الحضارية عن التراث الحضاري الأردني والعربي الى بلدهم.
من جهتها، بينت منسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس أن البرنامج يقسم إلى جزءين: النظري والعملي. حيث يشمل الجزء النظري على محاضرات متقدمة في اللغة العربية للناطقين بغيرها لإكساب المشاركين المهارات اللغوية التي تمكنهم من اتقان اللغة واستخدامها في مختلف المجالات، ويشمل الجزء العملي عل زيارات ميدانية أسبوعية لتطبيق ما يتعلمه الطلبة خلال الأسبوع وللتعرف أكثر على الثقافة الأردنية.
يشار الى أنه يشارك في البرنامج لهذا العام الذي يستمر لمدة فصل دراسي كامل وبدعم من المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الأكاديمية (داد) 19 طالبا وطالبة من 11 جامعة ألمانية مختلفة.
Developed by