Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وصابروا

 اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
صدق الله العظيم

الاحتلال يهدد بإلغاء سباق دراجات ايطالي بسبب تسمية "القدس الغربية"

نشر بتاريخ: 2017-12-01

فلسطين-القدس-نقطة-وكالات

وطن للأنباء: ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، ان سباق الدراجات الهوائية "طواف ايطاليا" الذي تم الاعلان بأنه سينطلق لأول مرة من "اسرائيل"، يواجه خطر الالغاء، بعد قيام المسؤولين عنه بالنشر بأنه سينطلق من "القدس الغربية". 

وكانت ادارة السباق قد اعلنت قبل شهر، بأن السباق في شهر أيار 2018، سيجري في "اسرائيل"، على مدار ثلاثة ايام، من حيفا وحتى ايلات، ومن هناك ينطلق الى اوروبا. وحسب المخطط يفترض ان يبدأ اليوم الأول بسباق لمسافة عشرة كيلومترات في القدس.
لكن ادارة السباق نشرت على الموقع الرسمي وعلى شبكة "يوتيوب" ان السباق سيمر في "القدس الغربية" وليس في "القدس" فقط، الأمر الذي اثار حفيظة المسؤولين في وزارتي الشؤون الاستراتيجية والثقافة الإسرائيليتين، الذين فهموا بأن المقصود ضغوط من قبل جهات مناصرة للفلسطينيين تسعى الى التأكيد بأن "القدس الشرقية" ليست جزء من "اسرائيل".
واثار الأمر غضب وزير السياحة الإسرائيلية ياريف ليفين ووزيرة الثقافة ميري ريغف، فهددا بالانسحاب من التعاون مع ادارة السباق اذا لم يتم تغيير عبارة "القدس الغربية". وجاء في بيان مشترك صدر عن ليفين وريغف انه "في القدس لا يوجد غرب وشرق. توجد قدس واحدة وموحدة. هذا خرق للاتفاق مع حكومة اسرائيل"، على حد زعمهما.
Developed by