Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

وصابروا

 اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
صدق الله العظيم

شيكاغو : ندوة فكرية " الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة " القاها الأخ المهندس كمال خليل ونسقتها الدكتورة سهى الجيوسي ..

نشر بتاريخ: 2017-11-25
 

فلسطين - القدس - خاص نقطة : شيكاغو- كتبت د.سهى الجيوسي
 انطلاقا من واجبنا بمواجهة الفكر العنصري الصهيوني وغزوه لمعظم مفاصل الحياة الامريكية وخاصة الصروح الاكاديمية ومراكز الدراسات والابحاث, واهمية نشر الرواية الفلسطينية المحقة والعادلة والمغيبة ...

قمنا تحت رعاية الاتحاد العام للمراة الفلسطينية بعقد ندوة فكرية موجهة "لطلبة مرحلة الدكتوراه" في جامعة (NIU ) بعنوان " الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة " والتي القاها الاخ المهندس كمال خليل / هيوستن  ونسقتها الدكتورة سهى الجيوسي .

شكرا لكل من ساهم بانجاح هذا النشاط النوعي بدءاَ من الاخوات في الامانة العامة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية ومرورا بالحضور المميز والنوعي.

وهذه المحاور الرئيسية والنقاط التي تم طرحها من قبل (الاخ المهندس كمال خليل -هيوستن)  في ندوة " الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة " :-

1- ضرب الادعاءات والمفاهيم الصهيونية بخصوص اي حق ديني او تاريخي للعدو الصهيوني أو ليهود هذا العصر لاي جزء من ارض فلسطيني التاريخية .

2- كشف زيف ادعاءات الحركة الصهيونية بعجزها عن تقديم اي اثبات علمي قاطع لوجود يهود هذا العصر على في شبر من فلسطين.

3- برهنة اكذوبة الوعد الالهي بارض الميعاد في فسطين من خلال شرح عدم حصرية اهتمام الحركة الصهيونية بفلسطين وحدها كوطن لليهود وذلك بكشف تفصيلي للمشاريع الاخرى التي تم طرحها وعرضها على المؤتمرات اليهودية العالمية والتصويت عليها والتي تضمنت مناطق جغرافية اخرى بالعالم كأوغندا والارجنتين. 

4- برهنة وجود الشعب الفلسطيني كصاحب حق اصيل لارض فلسطين عبر التاريخ .

5- تفنيد مقولة أن فلسطين لم تكن دولة مستقلة بيوم من الأيام, وشرح أن ذلك حاله كحال الكثير من الدول التي رزحت تحت نير الاستعمار وتحت سيطرة الامبراطوريات .. لكن فلسطين كانت وطن دائم ووحيد ونهائي لأبناء الشعب العربي الفلسطيني بجغرافيا محددة وتمارس سيادتها على أرضها ولو تحت ظل الانتداب .

6- شرح اهمية موقع فلسطين الاستراتيجي من الناحية الجغرافية والحضارية في وسط منطقة ذات مرجعيات دينية روحية ومصادر طاقة حيوية للبشرية .

7- شرح المرحلة التاريخية الظالمة التي ادت الى انشاء الكيان الصهيوني من قوى الاستعمار العالمي.

8- اهتمام قوى الغرب وامريكا بتنفيذ شق قرار انشاء الكيان الصهيوني واهمال الشق المتعلق بقيام دولة فلسطين.

9- شرح مرحلة بداية النضال الوطني الفلسطيني بعد تخاذل العالم من اعادة الحق الطبيعي للفلسطينيين بوطنهم وانجاز حق العودة .

10- شرح عملية السلام وصولا لاتفاقية اوسلو وافشاله عمليا من خلال قتل الأجهزة الصهيونية العميقة لاسحاق رابين .

11- حل القضية الفلسطينية حلا عادلا ضرورة لضمان هو الضمان الوحيدلامن وسلامة واستقرار الشرق الاوسط .

12- شرح أن الدولة الفلسطينية المستقلة مقدمة لا بد منها لخلق المناخ للاستثمار بالمشاريع الاقتصادية الكبرى بالشرق الأوسط .

13- شرح فوائد حل القضية الفلسطينية لدول العالم عامة ولامريكا خاصة اقتصاديا وامنيا .

14- شرح حقيقة أن الدولة الفلسطينية المستقلة ضرورة لمكافحة التطرف والأرهاب الدولييين.

15- شرح حملة التطهير العرقي الممنهج ضد المسيحيين الفلسطينيين لاجبارهم على الرحيل من وطنهم . 

16- شرح التنازل التاريخي لقبول الشعب الفلسطيني لحل قضيته عبر اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة  (على 22% من ارض فلسطين التاريخية) بحدود اراضي ال 67 وعاصمتها القدس وضمان حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين .

17- شرح الخروقات والممارسات الصهيونية على ارض الواقع المخالفة للقانون الدولي وبناء الجدار والمستوطنات وتطرف المجتمع الصهيوني بما يهدد اقامة الدولة الفلسطينية وذلك ما قد يطرح ضرورة لحل الدولة الديمقراطية الواحدة على ارض فلسطين .

18- شرح الانحياز الامريكي الكامل اللامشروط واللامحدود للطرف الصهيوني وتبنيه لسياساته وحمايته على المستوى الدولي وتغطيته لكل ممارساته الميدانية المخالفة للقانون الدولي وحقوق الانسان وبحق الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره على ارضه , وخلافا للقيم الانسانية التي يدعو لها المجتمع الأمريكي.

19- التغييب الممنهج لرأي الأغلبية الشعبية الأمريكية وابعادها عن المشاركة الفعلية بصنع القرار السياسي الخارجي عامة, والضخ الاعلامي المؤيد للكيان الصهيوني, والمعادي للعرب عموما , وللفلسطينيين خصوصا . 

20- شرح فشل نظرية الكبار يموتون والصغار ينسون.

21- شرح الحق بانتقاد الكيان العنصري الصهيوني , دون الخوف من اعتبار ذلك ضد السامية , والحق بعدم شراء البضائع الصهيونية خاصة المنتج منها في المستوطنات .

22- تم فسح المجال لطلبة الدكتوراه بطرح الاسئلة وتمت الاجابة عليها كاملة .

Developed by