Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

أبوالعردات: المميز هذا العام أن المشاركة بذكرى عرفات تأخذ بعدا ايجابيا في اطار احداث الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 2017-11-13

فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 13/11/2017 قال فتحي ابو العردات امين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان حول حول احياء الذكرى ال 13 لاستشهاد القائد ياسر عرفات:
المميز هذا العام كون هذه المشاركة تاخذ بعدا اليوم في اطار احداث الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وبالتالي هذا ينعكس ايجابا على وضع المخيمات وطبيعي على علاقتنا الفلسطينينة اللبنانية .
برنامج حافل حقيقة ونحن نبادل شعبنا في مخيمات يبادل الشهيد ياسر عرفات الذي عرفه في كل المواقع ابا واخا ومناضلا وقائدا ورمزا يبادله هذا الحب والوفاء اليوم من خلال المشاركة الشاملة في هذه النشاطات التي تعم كافة المخيمات الفلسطينية .
اليوم في مهرجان في مخيم عين الحلوة والاحد القادم الراشدية بالامس كان في بعلبك وكذلك في البداوي وفي صبرا وشاتيلا قبل يومين .
طبعا هذه النشاطات هي متنوعة منها النشاطات السياسية والثقافية والمسابقات لكن هناك مهرجان مركزي من المفترض ان يكون اليوم في مدينة صيدا .

Developed by