Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

الكويت تؤكد للرئيس عباس دعمها المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-11-13
فلسطين-القدس-نقطة

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الكويت بعد أن بحث مع أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح العلاقات الثنائية وسبل دعمها في مختلف المجالات، كما أكد الصباح دعمه المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.
وقال علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الأميري في تصريح صحفي إن المباحثات التي أجريت في قصر بيان بمحافظة حولي (جنوب العاصمة) تناولت دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك.
وأضاف أن المباحثات سادتها روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة والرغبة المتبادلة في المزيد من التعاون والتنسيق بكافة الأصعدة.
وكان عباس قد وصل الكويت أمس السبت للمشاركة في افتتاح مؤتمر دولي عن معاناة الطفل الفلسطيني تنظمه جامعة الدول العربية وتستضيفه الكويت.
وأفاد مدير مكتب الجزيرة في الكويت سعد السعيدي بأن عباس أطلع أمير الكويت على مسار المصالحة بين الفصائل الفلسطينية واتفاق القاهرة الذي يهدف إلى وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة إجراءات الاحتلال.
وخلال الزيارة التقى عباس رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح، حيث طالب الرئيس الفلسطيني بأن ترعى الكويت الأمور التنموية في فلسطين، ووعدت الكويت من جانبها بأن تبذل كل ما يذلل الصعاب في سبيل ذلك وما يساعد الإنسان الفلسطيني.
وكان عباس قد أكد في كلمة له بالمؤتمر أن الأطفال الفلسطينيين هم الضحايا الأكثر تأثرا بين أبناء الشعب الفلسطيني بفعل ممارسات الاحتلال.
وأشار إلى خرق إسرائيل بنود الاتفاقيات الدولية، وفتحها سجونا ومحاكم خاصة بالأطفال عام 2009.
وأعلنت الأمم المتحدة قبل أيام أن عدد الأطفال الفلسطينيين في سجون إسرائيل يبلغ حاليا خمسمئة طفل، وعبرت عن قلقها بشأن أوضاعهم.
ويقول نادي الأسير الفلسطيني إن من أبرز انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال إطلاق الرصاص الحي عليهم، وممارسة التنكيل والاعتداء بالضرب المبرح، وحرمانهم من الطعام والشراب في فترة الاحتجاز الأولى لمدة يوم أو يومين، واستخدام أساليب الترهيب والتهديد، وحرمانهم من المساعدة القانونية.
ووجه عدد من المنظمات الحقوقية دعوة إلى الأمم المتحدة هذا العام لإدراج اسم إسرائيل في القائمة السوداء للدول والكيانات السياسية التي تنتهك بشكل منهجي حقوق الأطفال خلال النزاعات المسلحة.
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة
Developed by