Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

المجدلاني: سنناقش بالقاهرة موضوع الانتخابات وتحت هذا المحور 6 قضايا وهي موضوع النظام الانتخابي بنسبة الحسم

نشر بتاريخ: 2017-11-13

فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 13/11/2017 قال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حول دعوة الفصائل الى القاهرة للاجتماع يوم 21:

اللقاء كان في اطار الجدول الزمني المتفق عليه والموقع في العاشر من الشهر الماضي وبالتالي العملية كانت بتوقيت محدد.
وياتي في سياق بعض الخطوات التي كان ينبغي ان تسير فيها عملية المصالحة الاشقاء في مصر ايضا حرصوا على ان يكون هناك مشاركة وطنية عامة والمصالحة ليست شان ثنائيا بين حركة فتح وحماس بل شان وطني عام .
مشاركة كافة القوى في هذا اللقاء من اجل اعطاء الصدى السياسي والوطنية العامة وبالتالي ان يشكل دعما وحاملة سياسية من كل القوى من اجل تثبيته ودعمه وضمان تنفيذه وعدم العودة الى الوراء نهائيا .
المهم هو ليس فقط في الشكل الذي يتم فيه بل في المضمون وماذا سيتم النقاش عليه في القاهرة هناك 6 محاور رئيسية سيجري النقاش والحوار عليها من اجل متابعة انهاء ملف الانقسام بشكل نهائي .
المحور الاول هو موضوع الانتخابات وتحت هذا المحور هناك 6 قضايا وهي موضوع النظام الانتخابي بنسبة الحسم.
وموضوع علاقة التشريعي والوطني وموضوع اخر يتصل في موعد الانتخابات والتزامن في الانتخابات هذه المواضيع كلها ينبغي ان تناقش في اطار تحت محور الانتخابات .
هناك محور الحكومة ومحور ثالث وهو محور المنظمة والبرنامج السياسي ورابعا هو محور الامن ومحور المصالحة المجتمعية خامسا ومحور الحريات الديمقراطية الاساسية .
نجدد التأكيد على أن الإدارة الأمريكية لم تُقدم حتى اللحظة أية فكرة أو مبادرة حول رؤيتها لحل القضية الفلسطينية.
اطالب إدارة الرئيس الأمريكي بتقديم موقف واضح وحازم من حل الدولتين والاستيطان قبل تقديم أي مبادرة.

Developed by