Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

‘نيويورك تايمز’: إدارة ترامب بدأت بصياغة الخطوط العريضة لاتفاق سلام بين ‘إسرائيل’ والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 2017-11-13

فلسطين-القدس-نقطة

رام الله – ترجمة خاصة: ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الاميركية، يوم السبت، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدأت في صياغة الخطوط العريضة لاتفاق سلام إسرائيلي – فلسطيني وربما تقدمه مطلع العام القادم (2018). ونقل موقع صحيفة (هآرتس) العبرية عن (نيويورك تايمز) قولها أن البيت الأبيض يدرس حاليا أوراق موقف بشأن مختلف القضايا الجوهرية ويمكن أن يعرض خطته بداية العام المقبل.
وتطرقت الصحيفة الأميركية إلى محادثات أجراها كبار المسؤولين في إدارة ترامب والذين قالوا أنه بعد 10 أشهر من دراسة جوانب مختلفة بشأن النزاع بين الطرفين، فإن البيت الأبيض سيلجأ لاتخاذ خطوات عملية ومن بين ذلك دراسة أوراق موقف بشأن مختلف القضايا الجوهرية للصراع.
وأشارت إلى أن المبعوث الاميركي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات عاد الأسبوع الماضي إلى واشنطن بعد زيارة استمرت ثلاثة أسابيع لإسرائيل والاراضي الفلسطينية عقد خلالها لقاءات مع مسؤولين من الجانبين. وقال غرينبلات أنه تم استثمار الكثير من الوقت في الاستماع إلى الجانبين واللاعبين الرئيسين في المنطقة بهدف التوصل إلى اتفاق سلام.
وأضاف ‘لم نحدد موعدا نهائيا ولن نجبر أي طرف على الاتفاق، وهدفنا هو التوسط من أجل محاولة التوصل لاتفاق سلام شامل من شأنه أن يحسن حياة الإسرائيليين والفلسطينيين والأمن في جميع أنحاء المنطقة’.

القدس، القدس، 11/11/2017

Developed by