Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

"أصوات حية من المتوسط": محطة جديدة في فلسطين!

نشر بتاريخ: 2017-11-11
فلسطين-القدس-نقطة
 

طارق حمدان
 
"أصوات حية من المتوسط" مهرجان فرنسي مختص بالشعر كان قد تأسس في مدينة "لوديف" في الجنوب الفرنسي، في العام 1997، وذلك قبل أن ينتقل إلى مدينة "سيت" الفرنسية، التي يرقد فيها الشاعر الفرنسي "بول فاليري" (1871-1945).

في السنوات الأخيرة امتد المهرجان برؤية متوسطية تحت شعار "أصوات حيّة من المتوسط الى المتوسط"، لتظهر نسخ عديدة من المهرجان على ضفاف البحر الجامع للثقافات واللغات، في مدينة توليدو الاسبانية، وأخرى في جنوا الإيطالية، وفي الجديدة في المغرب، وفي مدينة سيدي بوسعيد التونسية، وهاهو الآن ينطلق بدورته الأولى في مدينة رام الله الفلسطينية؛ بمبادرة جاءت من الشاعر الفلسطيني غسان زقطان ومديرة مهرجان "أصوات حية من المتوسط" ماييتي فيليه بليد.

 
Developed by