Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

نقابة المحامين تطالب الرئيس بالتدخل الفوري لإقالة حكومة الحمد الله، ورفع الحصانة عنه لانتهاكه القضاء

نشر بتاريخ: 2017-11-10


فلسطين-القدس-نقطة: قال نقيب المحامين جواد عبيدات حول أزمة المحامين والحكومة تتصاعد.. والنقابة تجدد اتهام الحمد الله:
  أن ما حصل مع المحامي حسين "جريمة نكراء واعتداء على كافة اركان العدالة والقضاء لا يمكن السكوت عنها."
  وحول ما حصل مع المحامي حسين بأنه تم استدعائه من قبل النائب العام بناء على شكوى مرفوعة لديهم من قبل بلدية نابلس تتهم فيها المحامي حسين وعدد من الاشخاص بـ"التحريض على اتلاف اموال  عامة"، وبعد التحقيق معه قررت النيابة اخلاء سبيله كون الأدلة والبيانات التي بحوزتهم غير كافية.
  بعد خروج المحامي حسين من التحقيق قام بمراجعة بعض القضاة في المحكمة بخصوص دعاوي خاصة بعمله وعند دخوله مكتب إحدى القاضيات اقدم عدد من الاشخاص بلباس مدني على "اختطافه" وضربه وجره بشكل غير لائق على مرأى الشرطة والقضاء.
  وعند استفسار النقابة عن المحامي حسين وما حصل معه لدى الجهات المسؤولة تم اخبارهم بأن قرار اعتقاله جاء بأمر من رئيس الوزراء بصفته وزيرا للداخلية ولا علم لديهم حتى اللحظة عن مكان تواجده، وفق أقوال النقيب عبيدات.
  إلى أن الدعوى التي كانت مرفوعة على المحامي حسين بسيطة ولا تستدعي كل هذه الاجراءات وقد قامت بلدية نابلس باسقاط الشكوى التي رفعتها على المحامي والأشخاص الأخرين المتهمين بقضية "التحريض على اتلاف اموال عامة".
  أن النقابة ماضية في خطواتها التصعيدية ولن تتفاوض مع اي جهة قبل اطلاق صراح المحامي حسين، مشيرا إلى أنه تقرر تعليق العمل في كافة المحاكم حتى اشعار اخر، كما قررت النقابة تعليق عضويتها في جميع اللجان الرسمية والحكومية.
  إلى أن مسيرة احتجاجية ستنطلق اليوم باتجاه مقر مجلس الوزراء برام الله.
  نجدد دعوة نقابة المحامين للرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لإقالة حكومة الحمد الله، ورفع الحصانة عنه "جراء هذا الانتهاك بحق القضاء"، كما طالب بحل اللجنة الأمنية المشتركة باعتبار تشكيلها مخالف للدستور والقانون، وممارساتها خارجة عن القانون كذلك.

Developed by