Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

الحسيني: خنق القدس وعزلها عن الضفة هو هدف التهويد الاستعماري

نشر بتاريخ: 2017-11-10

فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 9/11/2017 قال عدنان الحسيني وزير شؤون القدس ومحافظها حول ما يتعلق بالمصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة على اراضي القدس:
  تم مؤخراً وتتواصل المصادقة على العديد من المشاريع الاستيطانية في مدينة القدس، وذلك بهدف ألا يكون هناك أي متنفس تلتقي فيه مدينة القدس الشرقية مع الجسم الفلسطيني في الضفة الغربية".
  في هذا الصدد إلى مشاريع إسرائيلية لضم كتل استيطانية كبيرة في شمال وشرق وجنوب مدينة القدس إلى القدس الغربية بمقابل إخراج أحياء فلسطينية في المدينة.
  إذا ما تم تنفيذ هذه المشاريع بضم المجموعة الاستيطانية (غفعون) في الشمال و(معاليه أدوميم) في الشرق و(غوش عتصيون) في الجنوب وفصل الأحياء الفلسطينية، فإن الهدف من ذلك هو تقليل عدد السكان الفلسطينيين في القدس، بشطريها الشرقي والغربي، من 39% إلى 26%".
  هذه المشاريع تهدف للمس بفرص قيام دولة فلسطينية فهي تقسم الضفة الغربية إلى قسم شمالي وقسم جنوبي وفي منتصفها القدس التي سيجري عزلها وتقليص عدد سكانها".

Developed by