Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

الإذاعة المدرسية الصباحية ستخصص في اليوم ذاته بكافة مدارس الوطن للحديث عن ذكرى ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 2017-11-10


فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 9/11/2017 قال صادق الخضور الناطق باسم وزارة التربية والتعليم العالي حول الفعاليات اليوم في كل مدرسة بمناسبة الذكرى ال 13 لاستشهاد القائد ياسر عرفات:
  أن هذه الفعاليات والتي تتم بمتابعة حثيثة من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ تشمل توجيه المدارس اليوم لتنظيم فعاليات مركزية في إحدى مدارس كل مديرية بإشراف مدير التربية والتعليم العالي، وذلك في تمام الساعة العاشرة حتى الحادية عشرة صباحاً، بمشاركة الفرق الكشفية والإرشادية للمدارس المتجاورة، على أن تتم دعوة المؤسسات الرسمية والقوى الوطنية للحضور والمشاركة.
  أن الإذاعة المدرسية الصباحية ستخصص في اليوم ذاته بكافة مدارس الوطن للحديث عن الذكرى، وستبدأ بقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار، وكلمات معبرة عن مسيرته النضالية، منوهةً إلى أن مراسم رفع العلم ستقام بحضور جميع أفراد الفرقة الكشفية الإرشادية في الطابور الصباحي.
  إلى إقامة مهرجانات تأبين للشهيد الراحل ستنظم في المدارس خلال فترة الاستراحة بمشاركة جميع طلبة هذه المدارس، بحيث تبدأ باستعراض كشفي ترفع فيه الأعلام وصور الشهيد ياسر عرفات.
  بالإضافة لتنظيم معرض خاص يتحدث عن مناقب الشهيد وصور تعبر عن دوره في مراحل الثورة الفلسطينية يقوم الطلبة بإحضارها وتنظيمها.
  أنه تم التعميم أيضاً على المدارس لتكريم الطلبة المشاركين بأفضل (بحث، لوحة، قصيدة، مسرحية) من إدارة المدرسة؛ عن الرئيس الراحل ياسر عرفات.

Developed by