Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

تقرير نقطة.فلسطين: اعتقال من رمانة،وافراج لمقدسي، واطلاق نار عى غزة،واستهداف مراكب الصيادين

نشر بتاريخ: 2017-11-05


فلسطين-القدس-نقطة: من على فضاء "فلسطين اليوم" 4/11/2017 وكما اورد لنا محرر نقطة واول السطر بالفلسطينيات

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطناً من قرية رمانة غرب جنين، بالضفة الغربية المحتلة، وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود محمد فياض بشناق 46 عاماً، من رمانة أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب "عتصيون" جنوب بيت لحم، إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وعدة بلدات وقرى من بينها: دير غزالة، وعابا، وأم التوت، ويعبد، ونصبت حواجز عسكرية مفاجئة في أنحاء متفرقة من المحافظة.
أفرجت سلطات الاحتلال، عن الأسير المقدسي محمد الحلبي، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 3 أشهر ونصف، فيما حكمت على أسيرين آخرين بالسجن الفعلي، وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن محكمة الاحتلال في القدس حكمت على الأسير المقدسي ثائر أبو صبيح بالسجن الفعلي 13 شهراً، بحجة ما أسمته الانتماء لشباب المسجد الأقصى.
أطلقت آليات الاحتلال اليوم السبت، النار تجاه نقطة رصد للمقاومة قرب موقع أبو صفية شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، ونقلت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال استهدفت نقطة المقاومة في المحافظة الوسطى، دون وقوع إصابات.
سلمت قوات الاحتلال، السبت، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال سلمت المهندس مؤيد الريماوي 31 عاماً، بلاغاً لمراجعة مخابراتها بعد أن داهمت منزله وخربت بعض محتوياته.
نقلت مصادر عبرية عن جيش الاحتلال نيته تفجير جزء جديد من نفق سرايا القدس الذي استهدفته الطائرات يوم الإثنين في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأدى لاستشهاد 12 مقاوماً من سرايا القدس وكتائب القسام شهيدان من القسام، وبحسب الإعلام العبري، فإن جيش الاحتلال لم يدمر نفق خان يونس بالكامل، ويستعد لتفجير الجزء المتبقي من النفق، وأن قوات كبيرة تتواجد قرب المكان.
إستهدفت الزوارق الحربية للاحتلال اليوم، بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فتحت النار بشكل مفاجئ تجاه الصيادين في بحر شمال القطاع، ما أجبرهم على التراجع نحو الشاطئ.

Developed by