Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

تقرير نقطة.فلسطين: جريمة اعلان بلفور كما تراها حركة "فتح" و"الديمقراطية"، والعمى الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 2017-10-31
 فلسطين-القدس-نقطة: على موطني 30/10/2017 قال صالح رافت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حول العشرات من البريطانين جاءوا للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بوعد بلفور:

بريطانيا التي اقدمت على هذه الجريمة باطلاق وعد بلفور 1917 قبل مئة عام هي تتحمل المسؤولية الكبيرة بالكارثة التي حلت بالشعب الفلسطيني.
وبكل الاثار الناجمة عن هذه الكارثة من هذه اللحظة وال 48 وتهجير الفلسطينين ومن ثم احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية .
كل ما نشاهده هو ناجم عن هذا الوعد المشؤوم التي اقترفته بريطانيا ولذلك الشعب الفلسطيني وكل اصدقاء الشعب الفلسطيني بما فيه اصدقاء الشعب الفلسطيني البريطانين واسكتلندين يطالبون حكومتهم الحكومة البريطانية ان تلغي الاحتفال بهذا اليوم المشؤوم وان تعتذر للشعب الفلسطيني وان تعوض الشعب الفلسطيني وان تعترف بدولة فلسطين .
ولكن للاسف الشديد حتى الان هذه الحكومة البريطانية برئاسة تريزا ماي ما زالت مصرة على الاحتفال بمئة عام على هذا الوعد المشؤوم ودعت نتنياهو للمشاركة بهذا الاحتفال .
لذلك نحن ندين ونرفض ونستنكر اصرار رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي على الاحتفال بهذا اليوم وتفتخر تيريزا ماي باعلان بلفور لتمكين اليهود في العالم للهجرة الى فلسطين واقامة دولة يهودية في فلسطين.
ونحن نقول ان الشعب الفلسطيني ثابت على ارضه الوطنية سواء ب ال48 ولا في قطاع غزة ولا في القدس الشرقية ولا في عموم انحاء الضفة الغربية.
ولا تسوية لهذا الصراع بدون تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها تمكين اللاجئين الفلسطينين من العودة وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد اقامة دولة فلسطين مستقلة على حدود الرابع من حزيران.

قالت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حول الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم على الشعب الفلسطيني :

بالتاكيد ذكرى وعد بلفور المشؤوم هذه الذكرى المشؤومة التي حل انعكاءسها على ابناء شعبنا الفلسطيني وتسبب بمعاناة هذا الشعب طوال ال 100 عام وتفانت المستعمرات لتنفيذ هذا الوعد على ارض لها شعب وارض عامرة .
بالتاكيد 100 عام تعني بان المخططات وما زالت المخططات الاستيطانية بعد 100 عام ما زال مستمر ويستهدف الارض والشعب.
واذا رصدنا وتتبعنا الحالة الفلسطينية وما يجري من اجراءات الاحتلال بهذه المرحلة نستطيع التلمس ما يجري من محاولة اقتراح القدس الكبرى الى عزل مناطق فلسطينية خارج حدود القدس البى استمرار الحصار وتقطيع اواصل الارض .
اقتحامات دائما مستمرة المخطط ما زال مستمر والاجراءات ما زالت تدور في نفس المخطط وهو التنكر القائم على التنكر لاصحاب الحق في ارضهم. 
اطالب الحكومة البريطانية بالإعتذار عن وعد بلفور وتعويض شعبنا والعمل على بث روح السلم في منطقة الشرق الوسط والعمل على إرجاع الحق لأصحابه الفلسطينيين، وتحقيق العدالة، وفق الشرائع الدولية.
أن وعد بلفور وانعكاساته المباشرة  على الشعب الفلسطيني، السبب الرئيسي لمأساة شعبنا الفلسطيني على مدار المئة عام،  والمستمر بجريمة تثبيت المستعمرات اليهودية على الآراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967". 

قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير حول وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان يدعوا الى هدم منازل الفلسطينيين الذين قاموا بعمليات استهدفت "اسرائيل:
هذا التصريح يعكس حالة العمى التي تعيشها المؤسسة الامنية و العسكرية و السياسية الاسرائيلية، فهم قاموا بكل القمع الذي نفذته قوى الظلام على مر العصور نظنا منهم ان ذلك يمكن ان يؤدي بالشعب الفلسطيني الى اعادة النظر في نضالهم من اجل الحرية و الاستقلال.
المسؤولين الاسرائيلين يريدون ان يضعوا رصيد لهم في الناتخابات المقبلة خصوصا ان هنالك حالة ازمة يعيشها الائتلاف الحكومي الاسرائيلي.
قال شادي المطور امين سر حركة فتح في القدس حول تفاصيل مخطط يعده وزير شؤون القدس الاسرائيلي لفصل الاحياء الفلسطينية عن مدين القدس:
الاحتلال الاسرائيلي يسعى الى فرض اغلبية يهودية داخل مدينة القدس و تهويد مدينة القدس و السيطرة على محيط المسجد الاقصى.
ندعوا المجتمع الدولي الى التدخل للحفظ على المدينة المقدسة من ممارسات الاحتلال التهويدية.
على العالم ان يساند جهودة الرئيس محمود عباس لاقامة الدولة الفلسطينية وان الانحياز الامريكي لحكومة الاحتلال هو من جعل الاحتلال يتمادى بسياساته و غطرسته.

Developed by