Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

القاهرة: ندوة عن "أنواع الخطوط العربية" بمكتبة المستقبل.. السبت

نشر بتاريخ: 2017-10-27

فلسطين-القدس-نقطة-عن الاهرام
ياسر بهيج
 

تنظم مكتبة المستقبل، التابعة لجمعية مصر الجديدة، فى الثانية عشرة ظهر بعد غدٍ السبت ، ندوة بعنوان "أنواع الخطوط العربية"، يتحدث فيها محمود أبو الليل الخبير فى القواعد والخطوط العربية.
 

يتناول أبو الليل في الندوة أنواع الخطوط المختلفة مثل، النسخ، والرقعة، والديواني، وغيرها من الخطوط، والأدوات التي تستخدم في فن كتابة الخط العربي، وهي : القصبة، والورق، والحبر، التي تتكون جميعها من المواد الطبيعية.

ومن جهته، قال د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة إن فن الخط العربي جزء مهم من تراث الثقافة العربية والإسلامية، تمتد جذوره في أعماق تاريخ الأمتين العربية والإسلامية، وتحتفي جمعية مصر الجديدة باللغة العربية باعتبارها فنًا راقيًا، يصوره الخطاطون على لوحاتهم، ويخطون بها أروع، وأبلغ الكلمات التي تسهم في الحفاظ على الثقافة والحضارة العربية من الاندثار، إضافة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية من التحريف الناجم عن العولمة.
كما تهدف فعاليات الندوة إلى غرس وترسيخ حب اللغة العربية في نفوس مختلف الأجيال، وتحفيزهم على القراءة والتحدث باللغة العربية الأم.
Developed by