Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

خطة "الثقافى المصرى" باليونان للاحتفاء بيوم اللغة العربية

نشر بتاريخ: 2017-10-25
 كتبت بسنت جميل
اليوم السابع
يستعد المركز الثقافى المصرى بأثينا - اليونان، فى إطار احتفائه كل عام باليوم العالمى للغة العربية، يوم  18 ديسمبر لتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر 2017  لتقديم عدد من الفعاليات.

وقال الدكتور حسين مرعى، الملحق الثقافى المصرى بأثينا، إن هناك مجموعة من المقترحات فى هذا الصدد لوزارة الثقافة المصرية، ومن بينها تنظيم أمسية شعرية موسيقية بمشاركة أحد أساتذة العزف على آلة العود من بيت العود العربى إلى جانب تنظيم محاضرة عن "التجارب المعاصرة لترجمة الأدب المصرى واليونانى"، يتحدث فيها المترجم الدكتور خالد رؤوف والأديبة والمترجمة اليونانية بيرسا كوموتسى.

وعلى هامش تلك الفعاليات سوف يتم تنظيم معرض وورش عمل فنون الخط العربى لأحد فنانى الخط العربى المتميزين، يرشحه قطاع الفنون التشكيلية للمشاركة بمجموعة من أعماله الفنية.

وتابع الدكتور حسين مرعى، الملحق الثقافى، أن هذه المناسبة تعد فرصة حقيقية للتعريف بالأدب والفنون العربية، ويشارك فيها العديد من الأكاديميين والفنانين ودارسى اللغة العربية والدراسات الشرقية بالجامعات اليونانية، وكذلك ممن ينتظمون فى الدورات التى يعقدها المركز وتلاقى لوحات الخط العربى صدى واسعا وإقبالا كبيرا كل عام.
Developed by