Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

تسخيف العروبة!

 في ظل تسخيف مفهوم العروبة المقصود لدى أعداء الأمة تُرفع شعارات دعم "المحرومين"، ودم الحسين، أودعم أهل السنة، أو دعم الشيعة المحرمين بالعالم، أو شعارات الفينيقية والفرعونية والكنعانية المنفصلة عن الجذور العربية، وترفع كثير أطراف كالعادة علم فلسطين في ظل صراعات الاقليم، ونحن بمنأى كفلسطينيين عن تحويل الصراع المرتبط بوجودنا في ركب الامة الى صراع مذهبي او طائفي ، اوبصراع تسيطر عليه السياسة فتحمل المذهب على أكتافها لتحقن فيه جسد الامة مستبدلة الوحدة حول العروبية الى التمحور حول المذهب ما لا نقبله ولا نرتضيه أبدا.
#بكر_أبوبكر
من مقالنا:السعودية ودم الحسين وكنعان!

مجمع اللغة العربية بالاردن يعقد مؤتمره السنوي

نشر بتاريخ: 2017-10-17


 
عمون- يعقد مجمع اللغة العربية الأردني الاثنين 17/10/2017 مؤتمره السنوي للعام الحالي بعنوان 'اللغة العربية في الجامعات العربية'.

وقال المجمع في بيان صحفي اليوم ان المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين سيناقش عددا من الأبحاث والأوراق العلمية يقدمها عدد من الباحثين العرب والأردنيين تتناول واقع اللغة العربية في عدد من الجامعات .

ويهدف المؤتمر الى دراسة واقع اللغة العربية في الجامعات العربية من حيث لغة التدريس والبحث، وما حققت من انجازات، وما اعتورها من معوقات وصولا للخروج بتوصيات للبناء على الايجابيات والتخلص من السلبيات.

ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية، والمهتمون باللغة العربية في المؤسسات التعليمية، ومستكتبون يختارهم المجمع في موضوعات محددة.

وسيناقش المؤتمر ورقة بحثية حول اللغة العربية والجامعات يقدمها الدكتور جعفر عبابنة، وورقة بعنوان تقييم طلبة جامعة صحار في سلطنة عمان لمتطلب مهارات اللغة العربية يقدمها الأستاذ علي بن حمد الريامي، وورقة بعنوان اللغة العربية متطلب إجباري في جامعة مؤتة يقدمها الدكتور سيف الفقراء، وورقة بعنوان رؤية تكاملية لتدريس مهارات اللغة العربية في الجامعات الأردنية تقدمها الدكتورة هناء خليل، وورقة بعنوان تدريس اللغة العربية كمتطلب جامعي لطلاب اثنتين من الجامعات العربية واثرها في تنمية المهارات اللغوية يقدمها الدكتور بكري الحاج من جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

كما يتضمن المؤتمر ورقة بعنوان مهارات الكتابة في متطلب اللغة العربية ـ المستوى الثاني يقدمها الدكتور موسى خوري من جامعة بيرزيت فلسطين، وورقة بعنوان قسم اللغة العربية في الجامعة الاردنية بين الواقع والمأمول تقدمها الدكتورة فريال القضاة الجامعة الأردنية وورقة بعنوان اللغة العربية: المتطلب الجامعي دراسة مقارنة بين تعليمها للناطقين بها والناطقين بغيرها للدكتور محمد قدوم من جامعة بارطن تركيا. (بترا)
Developed by