Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

أبي من أسرة المحراث.

 أبي من أسرة المحراث... لا من سادة نجب 
وجدي كان فلاحا.. بلا حسب ولا نسب 
يعلمني شموخ النفس قبل قراءة الكتب.. 
وبيتي كوخ ناطور من الاعواد والقصب 
فهل ترضيك منزلتي؟
 

مركز تعليم اللغة العربية بالأزهر يقيم ورشة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 2017-10-16
 




 العربية لغير الناطقين بها  بالأزهر الشريف، يحرص المركز على دعم العملية التعليمية من خلال الأنشطة الإثرائية المتنوعة التى تهدف إلى صقل مهارات استخدام اللغة العربية لدى الدارسين، حيث تتنوع الأنشطة التي يقوم بها المركز  للارتقاء بمستوى الطلاب من خلال عقد الندوات والمحاضرات واللقاءات المفتوحة، بالإضافة إلى أنشطة الألعاب اللغوية التى تساعد على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمتعة أثناء التعلم.
 
كتب لؤى على
وقد حرص المركز على الاستخدام الأمثل  للموارد المتاحة والاستفادة من الطاقات والخبرات المتوفرة لديه فقام بإنشاء ورشة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية والألعاب اللغوية، يقوم عليها فريق عمل متخصص من المعلمين الأكفاء وضعوا على عاتقهم الاهتمام بالابتكار والإبداع.
 
وقد أنتجت الورشة مجموعة كبيرة من الوسائل والأنشطة التعليمية وعددا من الألعاب اللغوية التى تهدف الى تنمية مهارات اللغة لدى الدارسين استماعا وتحدثا وقراءة وكتابة وتدريب الطلاب على تطبيق القواعد اللغوية من نحو وصرف وبلاغة.
 
كما يحرص المركز على أن يستفيد الطلاب من هذا العمل يحرص أيضا على أن ينمى لدى المعلمين والمعلمات مهارات إنتاج الوسائل والألعاب الهادفة وذلك من خلال عقد ورش العمل وإطلاعهم على كل ما هو جديد ومناقشة أفكارهم.
 
كما تسعى إدارة المركز إلى تعميم هذه الألعاب والوسائل ونشرها محليا ودوليا في ضوء اهتمامها بنشر اللغة العربية وتبادل الخبرات،ويهتم المركز حاليا بالتعاون مع عدد من الشركات الإنتاجية لتوفير أكبر عدد من الوسائل والألعاب التعليمية بحيث تكون فى متناول الجميع ويمكن استخدامها فى عدد كبير من الفصول التعليمية كما يمكن لأى طالب أو معلم اقتنائها.
Developed by