Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

ألبرطا الكندية تعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية

نشر بتاريخ: 2017-10-16


 
سيصبح بإمكان التلاميذ المتمدرسين ما بين التعليم قبل المدرسي (الروض) والصف الثاني عشر بمقاطعة ألبيرطا الكندية تعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية؛ فقد أعلنت حكومة ألبيرطا، يوم السبت الماضي، أن تعلم اللغة العربية بالمدارس سيكون متوفرا ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، حسب الطلب، مع شرط ضرورة استكمال اثني عشر تلميذا في القسم على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك برنامجا لتعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية بمقاطعة إدمونتن يخضع للشروط نفسها، ويعتبر من أكثر البرامج شعبية وإقبالا من طرف سكان المقاطعة.

وفي بيان صادر عن دافيد ايجن (David Eggen)، وزير التربية بحكومة ألبيرطا، أثنى الوزير على ميزة تعلم اللغات.

ويشير المسؤولون على هذا البرنامج إلى أن هذا العرض لا يخص فقط الأطفال المنحدرين من أصول عربية، بل يشمل جميع الأطفال الراغبين في تعلم اللغة العربية، مؤكدين أن هناك طلبات لتعميم هذا البرنامج لكن الأمر، بحسبهم، يستدعي توفير موارد مالية أكثر، وموارد بشرية إضافية، من أساتذة ومعلمين وأطر تربوية.

هسبريس- مبارك بوعلي
Developed by