Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

سعادة الشاعر

 السعاده إحساس رائع يدركه اﻻنسان بقدراته فهو يحول الظﻻم نورا باضاءة شمعه .. ويهزم اليأس بكلمه ..
ويبعث اﻻحﻻم لتملأ الوجدان فرحا
الشاعر شهاب محمد

مصر..افتتاح الملتقى الدولي الثالث لفنون الخط العربي

نشر بتاريخ: 2017-08-11
  (الأناضول)-افتتح، اليوم الخميس 10/8/2017، الملتقى الدولي الثالث لفنون الخط العربي بمصر، تحت شعار “جني الثمار”، بمشاركة نحو 120 فنانا، من 21 دولة عربية وأجنبية.  ووفق بيان اطلعت عليه الأناضول، ينظم الملتقى الدولي، صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية التابعين لوزارة الثقافة المصرية، ويستمر حتى 24 أغسطس/آب الجاري.ويشهد الملتقى الدولي في دورته الثالثة، تكريم ثلاثة فنانيين مصريين، وهم: أحمد مصطفى، وفكري سليمان، ومصطفى عبد الرحيم، ومن سوريا منير الشعراني، ومن الكويت فريد عبد الرحيم العلي.

ويشارك في الملتقى الدولي كضيوف شرف، عامر بن الهادي بن جدو، ورشيدة بنت محمد بن سالم الديماسي من تونس، وحميد الخربوشي من المغرب، وغادة الحسن، وأحمد بن طاهر الخضري من السعودية. واختارت اللجنة العليا للملتقى الفنان الراحل محمد عبد القادر (1917-1997)، الملقب بـ”شيخ الخطاطين”، شخصية الدورة الثالثة.

ويشارك في الملتقى بخلاف مصر، كل من السعودية، الكويت، العراق، سوريا، تونس، المغرب، الجزائر، لبنان، الأردن، فلسطين، ماليزيا، بنغلادش، كازاخستان، سنغافورة، تايلاند، الصين، نيجيريا، إيطاليا، بريطانيا، الولايات المتحدة.

وكانت الدورة الأولى للملتقى الدولي قد نظمت  في 2011، والدورة الثانية في 2016، للتأكيد على الهوية العربية والإسلامية، حيث يأتي الخط العربي في مقدمة الفنون الراسخة، باعتباره أحد أهم مكوناتها الثقافية القادرة على التواصل والتآخي والتكامل.
Developed by