Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

العلم والروح

 يعني «العلم» كل نسق معرفي ينتظم موضوعاً ومنهجاً وغاية، لا فرق في ذلك بين العلم الطبيعي والعلم الإنساني أو كما يقول الفلاسفة الألمان بين «علوم الطبيعة» و«علوم الروح». وقد يكون أحد أسباب أزمة العلم الطبيعي في الغرب هو الفصل بين العلم الطبيعي والعلم الإنساني 
بدعوى الموضوعية والحياد والتفرقة بين حكم الواقع وحكم القيمة. فالواقع بلا قيمة، والقيمة بلا واقع. والموضوع بلا ذات، والذات بلا موضوع.
د.حسن حنفي

اللغة العربية مُتاحة في “جوجل كيبورد” على “آيفون”

نشر بتاريخ: 2017-07-15


 
جلب التحديث الجديد للوحة مفاتيح “جي بورد” من “جوجل”، اللغة العربية للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

وذكر موقع “عالم التقنية”  الجمعة 14 تموز، أن التحديث الجديد يتيح اختيار اللغات Languages، ثم اختيار العربية ليبدأ بتحميل الحزمة، التي يُمكن تفعليها ضمن اللغات التي تعمل عليها اللوحة.

وتسمح “جي بورد” بالبحث داخل لوحة المفاتيح، والوصول إلى نتائج البحث ومقاطع  المرئي=الفيديو، إضافة إلى المواقع الجغرافية داخل الخرائط، دون الحاجة للانتقال إلى تطبيقات أُخرى.

 

 
الشركة وفّرت لوحة يُمكن للمستخدم الرسم عليها، لاقتراح الوجه التعبيري المطلوب إرفاقه بالمحادثة، وعزت السبب “لتوفير العناء على المستخدم، عوضًا عن البحث بشكل يدوي بين مئات الوجوه”.

وتظهر الوجوه التعبيرية القريبة من الرسم خلال العملية، إذ تقترح لوحة المفاتيح الوجه الأقرب لرسم المستخدم على اللوحة.

وأطلقت “جوجل” لوحة المفاتيح العام الماضي، كتحسين للوحة الأساسية، وأتاحت منذ ذلك الوقت، إمكانية البحث من اللوحة، عبر إضافة حرف “G”، ما يمكّن المستخدم من الانتقال مباشرة للبحث ومشاركة النتائج.

ولم تكن اللغة العربية مُتاحة طيلة العام الماضي، لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس”، ما يعني أنها ستكون أكثر استخدامًا على تلك الهواتف في الشرق الأوسط، باعتبارها تتيح ميزات مختلفة.
Developed by