Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

صاح جحا: يا قوم، لا تعجلوا بالتوبة!

 هبت يوماً ريحٌ شديدةٌ فأقبل الناس يدعون الله ويتوبون، فصاح جحا: يا قوم، لا تعجلوا بالتوبة وإنما هي زوبعة وتسكن-اخبار الحمقى والمغفلين لابن الجوزي

جوجل تعلن رسميا عن وصول المساعد الرقمي Google Assistant لأجهزة iOS

نشر بتاريخ: 2017-05-19

في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017 المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، أكدت لنا شركة جوجل للتو أن المساعد الرقمي Google Assistant سيصل لأجهزة iOS، تماما كما أشارت الشائعات السابقة. الشركة ستقوم بإصدار تطبيق Google Assistant على متجر iTunes App Store قريبًا.

للآسف، المساعد الرقمي Google Assistant لمنصة iOS سيكون محدود من حيث الوظائف ولن يعمل بطريقة مثالية كما هو الحال على هواتف الأندرويد، وذلك بسبب القيود التي تفرضها شركة آبل على المطورين عندما يتعلق الأمر بمنصة iOS. ونتيجة لذلك، سيكون المساعد الرقمي Google Assistant قادرًا على القيام بالأشياء الأساسية فقط مثل إرسال الرسائل وتشغيل الأغاني على تطبيق Spotify كما تقوم جوجل.

هذا يعني أنه إذا كانت شاشة الهاتف مغلقة، فلن يكون بإمكان إستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant عن طريق التلفظ بعبارة ” Ok Google “. أيضا، شركة آبل لا تسمح بتخصيص الزر الرئيسي لأجهزة iOS، وبالتالي سيبقى Siri هو المساعد الرقمي الإفتراضي في المستقبل.

Developed by