Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

سعادة الشاعر

 السعاده إحساس رائع يدركه اﻻنسان بقدراته فهو يحول الظﻻم نورا باضاءة شمعه .. ويهزم اليأس بكلمه ..
ويبعث اﻻحﻻم لتملأ الوجدان فرحا
الشاعر شهاب محمد

تفاصيل أول رحلة جوية مباشرة من السعودية إلى (إسرائيل)

نشر بتاريخ: 2017-05-19
 رأت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإسرائيل الأسبوع المقبل ستكون تاريخية ليس لأنها أول زيارة خارجية له، بل لأسباب أخرى غير متوقعة.
تذكر الصحيفة أن ترامب سيغادر السعودية متوجها إلى تل أبيب لذلك ستكون هذه أول رحلة مباشرة من السعودية إلى إسرائيل في التاريخ.
وتزعم الصحيفة أن تل أبيب والرياض لديهما شراكة محدودة في مجال الاستخبارات، حيث إنهما يعتبران إيران ووكلائها في المنطقة عدو مشترك، ولكنهم ليس لديهم علاقات دبلوماسية، ولا توجد رحلات تجارية تربط مطار بن غوريون الإسرائيلي بالمملكة العربية السعودية، ولا يسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق فوق المجال الجوي السعودي.
واستفسرت صحيفة "هآرتس" من السلطات والوكالات المختصة في إسرائيل عما إذا كانت هناك رحلة مباشرة من السعودية إلى إسرائيل قد حدثت من قبل. قال المسؤولون  إنهم ليسوا على علم بأي رحلة من هذا القبيل قد حثت بين البلدين.
 
وطرح إليوت أبرامز، وهو مسؤول سابق في إدارتي بوش وريغان، هذه المسألة مؤخرًا قائلا: :"سيكون من المثير للاهتمام أن نرى عندما ينطلق ترامب من السعودية العربية الى اسرائيل دون أن يهبط  في  الأردن أولا.
وتابع المسؤال السابق :"  كنت على متن رحلة مع وزيرة الخارجية رايس  من إسرائيل إلى المملكة العربية السعودية، أضطرننا للهبوط في  مطار الملكة عاليه في عمان قبل دخول الأجواء السعودية".
وكشفت الصحيفة أن العديد من رجال الأعمال الإسرائيليين يعملون في منطقة الخليج العربي، ولديهم طائرات خاصة يتعين عليهم الهبوط في عمان، والانتظار عدة دقائق على المدرج والاقلاع مرة أخرى الى الدول الخليجية.
ومن المقرر أن يصل ترامب الى السعودية يوم السبت المقبل لإجراء محادثات ثنائية مع الملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يعقبها عقد قمة أمريكية - عربية إسلامية بحضور أكثر من 50 شخصية من رؤساء وقادة الدول لبحث الحرب على الإرهاب.

اليوم الجديد
Developed by