Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

عيدٌ فطر رضيٌ

باسم أسرة موقع نقطة وأول السطر
بمناسبة عيد الفطر نتمى لأمتنا العربية والاسلامية 
سمو الأهداف ونبيل الانجازات
 ولدولتنا فلسطين الاستقلال الوطني الناجز
ونتمى لكم الصحة والسلامة والرضا والعقل المستنير.

الرويضي: سيكون هنالك طلب من منظمة التعاون الاسلامي لعقد مؤتمر دولي حول موضوع الاسرى

نشر بتاريخ: 2017-05-19


فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 18/5/2017 قال المحامي احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين حول اجتماع لمنظمة التعاون الاسلامي وللجنة المندوبين الدائمين للدول الاعضاء في المنظمة في مقرها بجدة لمناقشة موضوع اضراب الاسرى:

*     ان هذا الاجتماع جاء بطلب فلسطيني، ومنظمة التعاون الاسلامي مطلوب منها التحرك بمستويات مختلفة للدفاع عن ضية الاسرى بالاضافة الى القضايا الاخرى التي تتابعها المنظمة كقضية القدس و غزة و غيرها.

*     في موضوع الاسرى كان هنالك بيان من الامين العام للمنظمة وكان بيانه واضح بضرورة ان تتحرك الدول الاسلامية في اطار الامم المتحدة بما تمثله من ثقل هناك.

*     كان هنالك اجتماع في الاسبوع الماضي للهيئة الدائمة لحقوق الانسان التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي و حضر الاجتماع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي حيث قدم عرض كامل حول مطالب الاسرى و اوضاع الاسرى و التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في هذا الاطار.

*     الاجتماع اليوم هو على مستوى المندوبين في الدول الاضاء في المنظمة المقدر عددهم 57 دولة لها ثق دولي كبيرو هي كتلة كبيرة في الامم المتحدة و تستطيع ان تلعب دور اساسي و بالتالي هي ستناقش الخطوات التي سيتم العمل بها في المستوى السياسي و القانوني والدولي.

*     ادعوا مؤسساتنا الفلسطينية الرسمية و الاهلية و الحقوقية ان تتواصل معنا بتقديم التقارير الازمة حول موضوع الاسرى، حتى نجند العالم الاسلامس للتأثير في المجتمع الدولي لصالح قضية الاسرى.

*     قال لي عيسى قراقع انه سيكون هنالك طلب من منظمة التعاون الاسلامي لعقد مؤتمر دولي حول موضوع الاسرى، حيث سيأخذ هذا المؤتمر بعدين الاول سياسي و الاخر قانوني.

Developed by