Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

في رد البغي نصر

 " وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ"
صدق الله العظيم

الرويضي: سيكون هنالك طلب من منظمة التعاون الاسلامي لعقد مؤتمر دولي حول موضوع الاسرى

نشر بتاريخ: 2017-05-19


فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 18/5/2017 قال المحامي احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين حول اجتماع لمنظمة التعاون الاسلامي وللجنة المندوبين الدائمين للدول الاعضاء في المنظمة في مقرها بجدة لمناقشة موضوع اضراب الاسرى:

*     ان هذا الاجتماع جاء بطلب فلسطيني، ومنظمة التعاون الاسلامي مطلوب منها التحرك بمستويات مختلفة للدفاع عن ضية الاسرى بالاضافة الى القضايا الاخرى التي تتابعها المنظمة كقضية القدس و غزة و غيرها.

*     في موضوع الاسرى كان هنالك بيان من الامين العام للمنظمة وكان بيانه واضح بضرورة ان تتحرك الدول الاسلامية في اطار الامم المتحدة بما تمثله من ثقل هناك.

*     كان هنالك اجتماع في الاسبوع الماضي للهيئة الدائمة لحقوق الانسان التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي و حضر الاجتماع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي حيث قدم عرض كامل حول مطالب الاسرى و اوضاع الاسرى و التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في هذا الاطار.

*     الاجتماع اليوم هو على مستوى المندوبين في الدول الاضاء في المنظمة المقدر عددهم 57 دولة لها ثق دولي كبيرو هي كتلة كبيرة في الامم المتحدة و تستطيع ان تلعب دور اساسي و بالتالي هي ستناقش الخطوات التي سيتم العمل بها في المستوى السياسي و القانوني والدولي.

*     ادعوا مؤسساتنا الفلسطينية الرسمية و الاهلية و الحقوقية ان تتواصل معنا بتقديم التقارير الازمة حول موضوع الاسرى، حتى نجند العالم الاسلامس للتأثير في المجتمع الدولي لصالح قضية الاسرى.

*     قال لي عيسى قراقع انه سيكون هنالك طلب من منظمة التعاون الاسلامي لعقد مؤتمر دولي حول موضوع الاسرى، حيث سيأخذ هذا المؤتمر بعدين الاول سياسي و الاخر قانوني.

Developed by