Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

صباح انتصارات الاقصى الصغيرة

 صباح انتصارات الاقصى الصغيرة، 
صرارة تسند جبل، وتراكم يحتاج لنضال طويل، فالمقاومة مستمرة ومتنوعة بالوطن، 
ورجالنا ونساؤنا الأبطال خارج الوطن أيضا.
(قال عليه السلام:"فليقل خيرا أو ليصمت")

12 وزير ومسؤول جنوب افريقي يضربون يوما تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 2017-05-18


فلسطين-القدس-نقطة: على موطني 17/5/2017 قال سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هشام الدجاني حول جنوب افريقيا تدرس لإيفاد دفعة تضامنية مع الاسرى و 12 وزيرا يضربون عن الطعام تضامنا مع الاسرى:

*     اتوجه بالتحية الى اسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال في مقدمتهم القائد مروان البرغوثي واحمد سعدات وفؤاد الشوبكي ومن كافة الفصائل الفلسطينية .

*     الجميع يعلم ان جنوب افريقيا هي بلد مانديلا العظيم المناضل الذي قال الكثير بخصوص فلسطين والذي دعم فلسطين بشكل كبير.

*      والشعب الافريقي هو شعب وفي لقائده وزعيمه وشعب وفي ايضا لنضاله وتاريخه وقيمه .

*     وبالتالي قضية فلسطين قضية اساسية لشعب جنوب افريقيا وقضية النضال الفلسطيني قضية مهمة بالنسبة له هناك فعاليات كثيرة تقام في جنوب افريقيا وفي كافة المدن .

*     أن مسؤولين كبارا في حكومة جنوب إفريقيا، أعلنوا مطلع الأسبوع الجاري، إضرابا عن الطعام ليوم واحد، تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون (إسرائيل).

*     أن هيئة النضال لزيادة الضغط السياسي والاقتصادي على (إسرائيل)، وهي منظمة تتماهى مع حركة مقاطعة (إسرائيل) "BDS " في جنوب إفريقيا، أعلنت عن مشاركة 12 وزيرا ونائب وزير في الإضراب الذي استمر 24 ساعة.

*     أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ جنوب إفريقيا التي يضرب فيها عدد كبير إلى هذا الحد، من وزراء الدولة، ومسؤولين آخرين عن الطعام".

Developed by