Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

عقلاء حماس و45 عميل فيها

 أليس من الأجدر أن يكون لسان حال عقلاء "حماس" كالتالي: كيف لا نعود للنظر في طريقة تعاملنا مع (مُدخلات) النظام أي مُدخلات جسدنا؟ بالتدقيق بالتعبئة الداخلية التي تمزج الدين بالدم وتبيحه بوجه الآخر، فنحن في "حماس" (أو تيار استوطنه الحقد فينا) من سهّل و يسّر وأيد وأفسح ودعم وربما أعطى الأوامر "للمجاهدين" ليقتلوا ببشاعة تنم عن حقد عميق (وعمالة) ما لا يقل عن 800 مجاهد في حركة "فتح" في انقلاب عام 2007 دون أن يرف لنا جفن أبدا

مشروع قانون إسرائيلي يحد من مكانة اللغة العربية

نشر بتاريخ: 2017-05-10
 

"الايام الالكترونية": تدفع لجنة في حكومة الاحتلال باتجاه استصدار "قانون يحد من مكانة اللغة العربية كلغة رسمية في البلاد".

وصوتت اللجنة الوزارية للتشريعات في حكومة الاحتلا، اليوم الأحد، من أجل تقديم مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل الذي ينص على أن "حق تقرير المصير في دولة (إسرائيل) يقتصر على الشعب اليهودي وحده".

وينبغي أن يمر مشروع القانون من خلال عدة جولات تشريعية بالبرلمان ليصبح قانونا.

ويشير المنتقدون إلى أنه في حال تمرير مشروع القانون، فإنه سوف يقوض توازن (إسرائيل) كدولة يهودية وديمقراطية من خلال الإضرار بحقوق الأقليات في البلاد.

وفي الوقت الحالي، تعتبر اللغتان العبرية والعربية لغتين قوميتين في (إسرائيل).

وينص مشروع القانون على أن "العبرية ستكون اللغة القومية الوحيدة في البلاد وعلى أن يتم الحد من اللغة العربية"، واعتبارها "لغة لها وضع خاص في الدولة"، وللمتحدثين بها "الحق في الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة".  
Developed by