Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

يكذب على فراش الموت!

 حتى وهو على فراش الموت لا ينفك "بيرز" يكذب ببجاحة حين يقول أنه حول فلسطين "أرضه/وطنه الأم؟؟!" لجنة! وأرض خصبة من مالحة!؟؟ بينما اليهودي "أحاد هاعام" عام 1891 قال: "ان البلاد -المقصود فلسطين-يصعب ان تجد فيها ارضا غير قابلة للفلاحة او لم تفلح بعد-واليكم النص من كتابه بعد وفاته ووصيته:
في عام 2016 وقع شيمون بيريز على وصيته وجاء في مذكراته: «أعتقد أن السلام أمر حتمي، لاني افهم اهميته، فهو الذي مكن روادنا من  إقامة وطننا الأم، وهو الذي دفعهم الى الابتكار وتحويل الاراضي المالحة إلى أراض خصبة، والصحراء إلى ارض تنتج الفواكه..؟!

تقرير" الجزيرة": 1500 مغربي يضربون عن الطعام دعما لأسرى فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-05-09
فلسطين-القدس-نقطة


 أعلن 1500 ناشط مغربي إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.
وقال "الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع" إن الإضراب عن الطعام سيستمر 24 ساعة وينفذ في خمسين مدينة مغربية، ويحتضن مبنى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الإضراب عن الطعام في العاصمة الرباط.

وعلق المضربون عن الطعام بهذا المبنى أعلام فلسطين، فضلا عن لافتات كتب على بعضها "الحرية للأسرى" و"إضراب الكرامة" وصور لبعض الأسرى الفلسطينيين.
ويشارك في الإضراب عدد من الجمعيات غير الحكومية، مثل مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

وأعلنت لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة الأربعاء الماضي عن انضمام خمسين أسيرا من قادة الفصائل -بينهم قادة في حركات حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية- إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.
وبدأ مئات الأسرى الفلسطينيين منذ 17 أبريل/نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية، ويقود الإضراب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي.
وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني -بينهم 57 امرأة وثلاثمئة طفل- في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.
Developed by