Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الوسيلة الوحيدة الفعّالة لقطع دابر الاستبداد

 يقول الشيح عبدالرحمان الكواكبي: (إنَّ الوسيلة الوحيدة الفعّالة لقطع دابر الاستبداد هي ترقّي الأمَّة في الإدراك والإحساس، وهذا لا يتأتى إلا بالتعليم والتحميس. ثمَّ إنَّ اقتناع الفكر العام وإذعانه إلى غير مألوفه، لا يتأتّى إلا في زمنٍ طويل)

تقرير" الجزيرة": 1500 مغربي يضربون عن الطعام دعما لأسرى فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-05-09
فلسطين-القدس-نقطة


 أعلن 1500 ناشط مغربي إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.
وقال "الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع" إن الإضراب عن الطعام سيستمر 24 ساعة وينفذ في خمسين مدينة مغربية، ويحتضن مبنى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الإضراب عن الطعام في العاصمة الرباط.

وعلق المضربون عن الطعام بهذا المبنى أعلام فلسطين، فضلا عن لافتات كتب على بعضها "الحرية للأسرى" و"إضراب الكرامة" وصور لبعض الأسرى الفلسطينيين.
ويشارك في الإضراب عدد من الجمعيات غير الحكومية، مثل مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

وأعلنت لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة الأربعاء الماضي عن انضمام خمسين أسيرا من قادة الفصائل -بينهم قادة في حركات حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية- إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.
وبدأ مئات الأسرى الفلسطينيين منذ 17 أبريل/نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية، ويقود الإضراب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي.
وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني -بينهم 57 امرأة وثلاثمئة طفل- في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.
Developed by