Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الوسيلة الوحيدة الفعّالة لقطع دابر الاستبداد

 يقول الشيح عبدالرحمان الكواكبي: (إنَّ الوسيلة الوحيدة الفعّالة لقطع دابر الاستبداد هي ترقّي الأمَّة في الإدراك والإحساس، وهذا لا يتأتى إلا بالتعليم والتحميس. ثمَّ إنَّ اقتناع الفكر العام وإذعانه إلى غير مألوفه، لا يتأتّى إلا في زمنٍ طويل)

تقرير :الميادين"-في طرابلس لبنان: "أريج فلسطين": 3 ليال موسيقية

جاهدة وهبة تفتتح مهرجان أريج فلسطين
نشر بتاريخ: 2017-05-06

 فلسطين-القدس-نقطة-الميادين
محمد حجازي
 
أيام 5 ، 6 ، و 7 أيار/مايو الجاري يحيي "مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية – الجنى" بالشراكة مع مركز العزم الثقافي- بيت الفن، وبالتعاون مع بلدية الميناء، ثلاث ليال موسيقية غنائية تحت عنوان"ليالي أريج فلسطين للموسيقى" عند كورنيش الميناء في مدينة طرابلس، بين الثامنة والعاشرة ليلاً.

ليلة الجمعة في 5 الجاري: خوابي النغم، مع المطربة جاهدة وهبة، صاحبة الخبرة الأصيلة في التعاطي مع التراث الموسيقي العربي، وهي إلى ذلك شاعرة حساسة، وملحنة تطوّع المعاني الكلامية لسلطة النغم المتميز، وتعيش أيامها في ترحال دائم بين المهرجانات والحفلات بما يعود بالغنى على تجربتها الغنائية، وستكون على موعد مع مهرجانات عديدة هذا الصيف لإحياء حفلات خاصة ومميزة.

السبت في 6 الجاري: مع فرقة حنين الفلسطينية التي إنطلقت قبل 24 عاماً، حيث تقدم أغنيات من تراث العرس، بإشراف محمد الشولي. الفرقة تقدم 12 أغنية تتوزع موضوعاتها: التعارف، الطُلبة، الخطبة والزواج، وإزاء هذه العناوين نتعرف على جانب من الأغنيات التي تشكل شبه ذاكرة للفلسطينيين حول تراثهم، يعيد الشولي إحياءه، وإلباسه في كل مرة ثوباً مختلفاً من حقب تطور هذا التراث.
 
 
الأحد في 7 الجاري: ليلة للمواهب الفلسطينية الشابة مع الفنان "زياد الأحمدية". الذي يتيح الفرصة للمواهب الحقيقية كي تعبّر عن مكنوناتها،إستناداً إلى مشروع "تمكين" المموّل من هولندا، وبدعم من اليونيسيف، ويتولى التنفيذ والإشراف مركز الجنى، بالشراكة مع مركز الإخوة، ومركز التنمية الإنسانية، مؤسسة شاهد، مؤسسة شهد، كشافة المرشدات الفلسطينية- مجموعة القادسية.

Developed by