Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

سقوط الفسطاط

 التطرف الذي يضرب أوربا وفي اسبانيا مؤخرا بكل بساطة هو انطلق من ذات "القاعدة المعرفية التحريضية" التي تفترض الطهر والقداسة والصواب المطلق أو انها في معسكرالله وفسطاط الحق وغيرها في فسطاط الشيطان والباطل، فالفسطاط أنا وكل فساطيط العالم منحرفة أو كافرة غيري أكانت في غزة أو سوريا أو باريس أو برشلونة.

فلسطين رسميا عضو دائم المجلس الدولي للزيتون وسنطرح موضوع اعتداء الاحتلال على شجر الزيتون في فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-04-20


فلسطين-القدس-نقطة: على صوت فلسطين 19/4/2017 قال سفير دولة  فلسطين لدى اسبانيا كفاح عودة حول فلسطين رسميا عضو دائم المجلس الدولي للزيتون:

*     فلسطين هي بلد الزيتون وهنالك بعثات بحثت واستقصت ووجدت ان اشجار الزيتون في فلسطين هي من اقدم اشجار الزيتون في العالم وبالتالي الزيتون هو جزء من ثقافة شعبنا، وبالتالي من الوضع الطبيعي ان نكون اعضاء في مجلس الزيتون العالمي.

*     الجانب الاسرائيلي غير سعيد بمحاولاتنا الحصول على هذه العضوية ولكن في النهاية نحن اتفقنا مع الاتحاد الاوروبي كونه يمتلك اكثر من نصف اصوات المجلس العام لمجلس الزيتون العالمي، وبالتالي من غير الدعم الاوروبي ليس من الممكن ان نكون اعضاء، وبالتالي حصلنا على الدعم الاوروبي و دعم الاشقاء والاصدقاء للانضمام الى هذا المجلس، ولم يعارض احد على هذه العضوية.

*     نحن الان اعضاء عاملين و مدعوون لحضور اجتماعين احدهم في ايطاليا والبرتغال في مايو القادم.

*     نحن بهذه العضوية نستفيد من الابحاث التي يجريها مجلس الزيتون العالمي كأجهزة مختصة لمواجهة الامراض والآفات التي تصيب شجرة الزيتون، ونستفيد من المواصفات و امتيازات التسويق لزيت الزيتون وزيتون المائدة.

*     سنطرح موضوع اعتداء الاحتلال على شجر الزيتون في فلسطين من قبل الجيش الاسرائيلي او مستوطنيه لاتخاذ الاجراءات الازمة ضد هذه الاعتداءات.

Developed by