Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

من رسالة أهالي الأسرى الى (ترمب)

 نحن الفلسطينيين لدينا الكثير لنساهم به ونقدمه للعالم، فقد قدمنا نماذجا في المجالات كافة من داخل الأسر ومن خارجه وتواقون للحياة وشعبنا الذي قدم التضحيات لتحقيق حريته يحلم بيوم يكبر فيه أولادنا في وطن حر بأمن وسلام.
من رسالة أهالي الأسرى للرئيس ترمب
22/5/2017

حركة فتح تفوز وتتقدم بفارق سبعة مقاعد عن "حماس" في انتخابات جامعة "النجاح"

نشر بتاريخ: 2017-04-19

أُعلنت في جامعة "النجاح الوطنية" بمدينة نابلس، نتائج انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، التي جرت 18/4/2017 الثلاثاء، وشاركت فيها سبع كتل طلابية.

وأكّد عميد شؤون الطلبة في جامعة "النجاح"، موسى أبودية، فوز حركة "الشبيبة" الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني- "فتح" في الانتخابات، بحصولها على 41 مقعدا من أصل 81 مقعدا، فيما حصلت "الكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لفصيل "حماس" على 34 مقعدا.

وبحسب النتائج التي جاء الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي حضره محافظ المدينة وممثلون عن الفصائل والكتل الطلابية؛ فقد حصلت كتلة "أبوعلي مصطفى" التابعة لـ "الجبهة الشعبية" على ثلاثة مقاعد، في حين توزّ‘ت المقاعد الثلاثة الباقية على كتل "فلسطين للجميع" و"الاتحاد" و"عمر القاسم" اليسارية.

وبيّن أبودية أن عدد الطلبة الذي يحق لهم الاقتراع بلغ 20237 طالبا، شارك منهم 11765 طالبا، بنسبة مشاركة بلغت 85 في المائة.

وكانت آخر انتخابات طلابية جرت في جامعة "النجاح الوطنية" عام 2013، قد أسفرت عن فوز "الشبيبة الطلابية" بـ 43 مقعدا، و"الكتلة الإسلامية" بـ 34 مقعدا؛ إذ بلغت نسبة المشاركة فيها نحو 69 في المائة.

وترى القوى والفصائل الفلسطينية في نتائج الانتخابات الطلابية، مقياسا لمدى الشعبية التي تحظى بها في الشارع الفلسطيني.


ـــــــــــــــــ

من محمد منى
تحرير زينة الأخرس


وكالة قدس برس

Developed by