Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

سقوط الفسطاط

 التطرف الذي يضرب أوربا وفي اسبانيا مؤخرا بكل بساطة هو انطلق من ذات "القاعدة المعرفية التحريضية" التي تفترض الطهر والقداسة والصواب المطلق أو انها في معسكرالله وفسطاط الحق وغيرها في فسطاط الشيطان والباطل، فالفسطاط أنا وكل فساطيط العالم منحرفة أو كافرة غيري أكانت في غزة أو سوريا أو باريس أو برشلونة.

جرار: معركة الأسرى توحد شعبنا في الميدان، وتصلح البوصلة.

نشر بتاريخ: 2017-04-18


فلسطين-القدس-نقطة: غى قناة الميادين 17/4/2017  قالت خالدة جرار، رئيسة لجنة الأسرى في المجلس التشريعي الفلسطيني :

*     معركة الأسرى هي معركة الشعب ككل وهي عنوان نضاليّ يجسّد الوحدة بين الفلسلطينيين.

*     خروج عشرات آلاف الفلسطينيين دعماً لمعركة الأمعاء الخاوية يمثّل رسالة وعلى الجميع أن يقرأها جيداً.

*      على الرغم من أنّ معركة الأسرى لن تستطيع حلّ كل قضايا الشعب الفلسطيني إلاّ أنها "توحده في الميدان، والأمر مماثل لدى الأسرى الذين يعبرون عن معركتهم من خلال الإضراب عن الطعام".

*     اليوم كانت أولى الرسائل، وقد عبّر عنها الشعب الفلسطيني بالالتحاق بالميدان والمظاهرات.. وبالتالي فإن هذه الحملة من التضامن والإسناد هي للتأكيد على أنّ كرامة الأسرى هي جزء من كرامة الشعب الفلسطيني الذي لن يترك أسراه لوحدهم.

*     وحول إمكانية اندلاع انتفاضة جديدة تزامناً مع إضراب الأسرى، اقول، أنّ ذلك الأمر يعتمد على سير معركة الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

*     الاجراءات التي تمارسها إدارة مصلحة إدارة السجون بحق الأسرى ستولّد تصاعداً في الميدان.. ولطالما كان الأسرى عنواناً لهبات جماهيرية، وهناك حالة من الغضب الشعبي من ممارسات الاحتلال، قد تؤدي إلى تصعيد.

*     معركة الأسرى هي جانب من جوانب الحراك الشعبي الذي ربما يساهم في "تصليح البوصلة .. وأنّ العنوان هو تصدّي الفلسطينيين لكل إجراءات الاحتلال بحقهم وحق الأسرى.

Developed by