Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الاسلام والقيم

 التربية الدينية (الاسلامية) أن نفهم العقيدة التوحيدية والعبادات وأسس تعاملنا مع المجتمع والدولة والمواطنة والناس، والتحلي بالفضائل والقيم. والاختلاف بين الأديان يقع أساسا بالعقائد والعبادات وهو من "المتميزات" بين الأديان، أما القيم والمعاملات وهي ال90% فهي ما يجمع البشرية جمعاء وفيها (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا).

سلطة الطاقة: نستغرب اقدام حماس على قطع التيار، وعلى شركة توزيع كهرباء غزة الالتزام بتحسين الجبايه لنشتري الوقود

نشر بتاريخ: 2017-04-16

  

 

فلسطين-القدس-نقطة: على اجيال 15/4/2017 قال القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، حول ازمة الكهرباء في قطاع غزة:

§        هناك كهرباء متوفرة تخدم المواطن يتم قطعها عمدا هذا هو بحد ذاته مأساة بكل ما تعنيه الكلمة، وانا كـ فني لا استطيع أن أوافق سلطة الطاقة في غزة التي تدعي انها سلطة ان تقوم بإعطاء تعليمات بقطع التيار الكهربائي الذي يوفر كهرباء للمستشفيات وللمؤسسات ولجميع من هو بحاجة لكهرباء .

§        الطاقة المتوفرة في غزة تبلغ 175 ميغا وط، وهذه الكمية كافية لتشغل القطاع ضمن جدول 8 ساعات ربط و8 فصل، وأنه في حال عدم شراء الوقود يخرج من الخدمة خط التوليد والذي يعطي 14% من المتوفر حاليا، وبالتالي يصبح البرنامج 6 إلى 5 ساعات ربط وفصل .

§        نستغرب  اقدام حماس على قطع التيار متوقعا الا تقدم الحكومة على تزويد محطة التوليد بالوقود المعفى من الضريبة هذه المرة، ونتمنى على شركة توزيع كهرباء غزة الالتزام بتحسين الجبايه لكي تتمكن من شراء الوقود بالاسعار المتداولة، علما خلال عام 20156 الحكومة أعفت وقود غزة بحوالي 250 مليون شيقل أي 50 % من ضريبة المحروقات.

Developed by