Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

عيدٌ فطر رضيٌ

باسم أسرة موقع نقطة وأول السطر
بمناسبة عيد الفطر نتمى لأمتنا العربية والاسلامية 
سمو الأهداف ونبيل الانجازات
 ولدولتنا فلسطين الاستقلال الوطني الناجز
ونتمى لكم الصحة والسلامة والرضا والعقل المستنير.

البرغوثي: "حماس"تريد أن تبقي إمارة خاصة بجماعة الإخوان المسلمين لأنها آخر موطىء قدم لهم بالمنطقة

نشر بتاريخ: 2017-04-15


 

 

فلسطين-القدس-نقطة: قال المحلل السياسي الفلسطيني حافظ البرغوثي  على الغد العربي 14/4/2017

*     إن تهديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحركة حماس بخطوات تصعيدية من أجل إنهاء الانقسام يمكن ربطها بالأحاديث الدائرة حول ميثاق حركة حماس الجديد والذي من المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة.

*     أن هذه الوثيقة تعد عملياً حسن سلوك لحركة حماس تجاه بعض الدول، منها (إسرائيل) والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا التي لعبت دوراً فى هذه الوثيقة، وقطر، وتونس.

*     كل هذه الدول لعبت دوراً بهدف تأهيل حماس لمرحلة جديدة، موضحاً أن الوثيقة لا تعترف بأي فصيل فلسطيني، حيث تتجاهلهم بالمطلق، ولا تتحدث سوى عن حماس كحركة وطنية فلسطينية إسلامية التوجه، وكأن لا يوجد غيرها، وبالتالي هي تنفرد بالمشهد الفلسطيني وتريد أن تدخل كلاعب رئيسي بدلاً من جميع الفصائل وليس بدلاً من فتح، وهناك توجه ربما انفصالياً لدى حماس بوعود أن يكون هناك ميناء، وأن يكون هناك تسهيلات إسرائيلية للاستثمار.

*     أن (إسرائيل) ليس لديها أي عراقيل إذا توجهت حماس نحو الاعتراف بها ولو ضمنياً، طالما أن تركيا قالت إن حماس ستعترف ب(إسرائيل).

*     أن مثل هذه الأمور تهدد الكيانية الفلسطينية لتكون منحصرة فى غزة فقط، بينما طرح منظمة التحرير والكيان الفلسطيني فى أراضي عام 1967 كاملة، وهو ما يتناسب مع توجه حماس، حيث تريد أن تبقي إمارة خاصة بجماعة الإخوان المسلمين لأنها آخر موطىء قدم لهم بالمنطقة، مستبعداً فكرة الأمل في المصالحة الفلسطينية فى الوقت الراهن.

Developed by