Facebook RSS
الصفحة الرئيسة رسالتنا ارسل مقالاً اتصل بنا

الاسلام والقيم

 التربية الدينية (الاسلامية) أن نفهم العقيدة التوحيدية والعبادات وأسس تعاملنا مع المجتمع والدولة والمواطنة والناس، والتحلي بالفضائل والقيم. والاختلاف بين الأديان يقع أساسا بالعقائد والعبادات وهو من "المتميزات" بين الأديان، أما القيم والمعاملات وهي ال90% فهي ما يجمع البشرية جمعاء وفيها (جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا).

عاكف المصري: يدعو مصر إلى التدخل العاجل لتنفيذ اتفاقيات المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-04-15

فلسطين-القدس-نقطة

دعا القيادي الفلسطيني عاكف المصري مقرر المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام الحكومة المصرية إلى التدخل السريع ودعوة الفصائل الفلسطينية إلى لقاء عاجل في جمهورية مصر العربية من أجل تطبيق الاتفاقيات الموقعة في ملف المصالحة الوطنية.

وقال المصري في رسالة هامة أن مصر هي الحاضنة القومية لقضيتنا الوطنية وستبقى الراعي الرئيسي لملف المصالحة الوطنية، واصفاً مصر بالأمينة على هذا الملف وعلى مُجمل قضيتنا الفلسطينية.

وأكد المصري؛ بأن ليس لمصر أي مصلحة سوى وحدة شعبنا الفلسطيني واستعادة حقوقه الوطنية، مضيفا أن شعبنا الفلسطيني والذي يكتوي بنار الحصار والانقسام يدفع أثماناً باهظة نتيجة المزاج السياسي لفصائله وقياداته السياسية ، لافتا إلى أن التجاذبات السياسية على الساحة الفلسطينية وتقديم ثقافة المصالح الخاصة للقيادات السياسية انعكست على الحياة اليومية بالسلب تجاه المواطن الفلسطيني في غزة.

وفي ذات السياق، طالب المصري بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة وخاصة تفاهمات القاهرة، معربا أن توصيات المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام تطالب بتنفيذ ذلك، كما تطالب الشقيقة مصر  بفرض ضغوط إضافية على طرفي الانقسام من أجل انجاز المصالحة ووحدة شعبنا الفلسطيني

وكشف المصري أنه سلم قرارات المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام إلى القيادة المصرية على طريق تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

Developed by